الأميران وليام وهاري يكشفان هوية نحّات تمثال والدتهما الراحلة

الأميران وليام وهاري
الأميران وليام وهاري مع والدتهما
2 صور

أعلن مكتب الأميرين البريطانيين وليام William وهاري Harry أنهما اختارا النحات الذي نحت صورة الملكة إليزابيث المستخدمة على العملات المعدنية البريطانية، لنحت تمثال جديد لوالدتهما الأميرة ديانا، تخليداً للذكرى العشرين لوفاتها.

وسيصمم إيان رانك برودلي التمثال الذي لن يكشف النقاب عنه قبل العام 2019 .

وقال الأميران وليام وهاري في بيان لهما: "إيان نحات موهوب، ونعرف أنه سيبدع تكريماً مناسباً ودائماً لأمنا".

وفي يناير-كانون الثاني الماضي، قرر نجلا الأميرة إقامة تمثال لأمهما، التي لاقت حتفها في حادث سيارة في باريس منذ عشرين عاماً.

وقال الأمير وليام (34 عاماً) حينها: "لقد مر 20 عاماً منذ وفاة أمنا وقد حان الوقت للاعتراف بتأثيرها الإيجابي على المملكة المتحدة وفي أنحاء العالم بإقامة تمثال دائم لها".

وكان من المفترض أن يتم الكشف عن التمثال قبل نهاية العام للإحتفال بالذكرى السنوية لها، لكن قصر كنسينغتون قال إنه يتوقع الكشف عن التمثال في الـ 2019.

وقد شكّل الأميران في بداية العام لجنة لاختيار نحات، وللحصول على تمويلات خاصة لدفع تكاليف التمثال الذي سيقام في حديقة عامة عند قصر كنسينغتون الملكي.

يشار الى أن أول نصب تذكاري دائم للأميرة ديانا، هو نافورة يبلغ طولها 210 أمتار في هايد بارك، وتم تشييدها في الـ 2004 بعد سنوات من الجدل والخلافات بشأن التصميم.

تجدر الإشارة الى أن الأميران اجتمعا في ذكرى ولادتهما مع ممثلي جمعيات خيرية دعمتها ديانا في قصر كينغستون الملكي، حيث مقر إقامتهما الحالي، والذي كانت تسكنه والدتهما قبل أن تقضي في حادث سير يوم 31 أغسطس آب من العام 1997.

كما قام وليام وهاري بجولة في واحدة من حدائق القصر، التي جرى تغييرها احتفاءً بذكرى ديانا، حيث تم غرس زهور انجليزية بيضاء فيها وأطلق عليها اسم الحديقة البيضاء.