لايف ستايل /رفاهية

صور: النظارات الشمسية الأغلى في العالم

صور النظَّارات الشمسيَّة المُسعَّرة بآلاف الدولارات
نظَّارة "شيلز جولرز إميرالد"
نظَّارة "شوبارد دو ريغو فيجين"
نظَّارة "دولتشي أند غابانا 2027 بي"
نظَّارة "كليك غولد 18 قيراطًا غولد سبورت"

يُفسِّر ارتفاع سعر النظَّارة الشمسيَّة، المواد المستخدمة في صنعها، والشركة التي صمَّمتها، فضلًا عن مقاومتها الخدوش. وبالإضافة إلى وظيفة النظَّارة في التخفيف من وهج الإضاءة وإخفاء عيوب العينين، يُشارك الذهب والماس في صنع بعضها، ما يجعل أسعاره تتجاوز آلاف الدولارات.
"سيدتي. نت" يعرض صور النظَّارات الشمسيَّة الأغلى في العالم، في الآتي:

1. نظَّارة "شوبارد دو ريغو فيجين" 

تعاونت شركتا "شوبارد" و"دي ريغو" في إنتاج هذه النظارَّة الشمسيَّة الفخمة، والمُسعَّرة بـ408.000 دولار أمريكي. النظَّارة مصنوعة من 60 غرامًا من الذهب بعيار 24 قيراطًا. وتحوط حبات الماس حرف "سي" العائد إلى كلمة "شوبارد".  

2. "دولتشي أند غابانا 2027 بي"

نظَّارة "دولتشي آند غابانا" الذهبيَّة محوطة بإطار ذهبي، مع عدستين بُنيَّتي اللون. وقد نُقشت حروف اسم الشركة بحبات الماس الصغيرة عليها، ما يُبرِّر ثمنها المُقدَّر بـ380.000 دولار أمريكي.

3. "شيلز جولرز إميرالد"

"شيلز"، هي شركة مجوهرات أُوسترالية كانت تأسَّست في سنة 1945 من قبل جاك شيلز. وباعت الشركة  الهدايا والفضَّة والمجوهرات، ولكنَّها توسَّعت في مجال النظَّارات الشمسيَّة عندما اشترى ألبرت بنسيمون وزوجته نيرا الشركة في سنة 1977، واستخدما الزمرُّد على العدسات. وقد استوحيت فكرة النظارة الشمسيَّة المُبيَّنة في الصورة من الإمبراطور الروماني نيرو، الذي استخدم الزمرُّد لحماية عينيه عند مشاهدة مباريات المصارعة. هذه النظَّارة تمتاز أيضًا بإطار من الذهب الفخم مع الماس، ما يفسِّر ارتفاع سعرها لـ200.000دولار أمريكي.

4. "كليك غولد 18 قيراطًا غولد سبورت" 

"كليك غولد" أسَّسها رون لاندو، الذي برع في مجال النظَّارات التجاريَّة لأكثر من 35 سنة. بعد تصميم نظَّارة القراءة الأغلى في العالم سنة 2012، هو تعاون مع مصمِّم المجوهرات الشهير عالميًّا هيو باور لصنع هذه النظَّارة الشمسيَّة الرياضيَّة. علمًا بأنَّ كلَّ قطعة منها مشغولة يدويًّا، واستغرقت أكثر من 40 ساعة لإكمالها. إشارة إلى أنَّ كلَّ جزء من النظارة، حتَّى الإطار والبراغي، مصنوعة من الذهب الصلب. ولم يُنتج سوى 100 زوج منها، في مقابل 75.000 ألف دولار أمريكي للنظارة.

شاركونا تعليقاتكم...

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X