فن ومشاهير /مشاهير العالم

هوليوود 2017...تحرش اغتصاب وفضائح بالجملة

Harvey Weinstein
Dustin Hoffman
Mariah Carey
Brett Ratner
Steven Seagal
Charlie Rose
Sylvester Stallone
Ed Westwick
Kevin Spacey
James Toback

لم يكن عام 2017 كغيره من الأعوام على هوليوود ونجومها، بل كان عام تصفية الحسابات القديمة، حيث إنّ حالات تحرش واغتصاب كانت طي الكتمان لأعوام كثيرة، خرجت إلى العلن في عام 2017، ليكون عام الفضائح بجدارة.
ورغم أنّ بداية عام 2017، كان هناك قضايا تحرش عدة، إلا أنّ ذروة الأحداث تعود إلى مطلع أكتوبر، عندما كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" ومجلة "ذي نيويوركر" عن فضيحة هارفي واينستين Harvey Weinstein، الذي اتهمته أكثر من 100 امرأة بالتحرش والاعتداء الجنسيين، وكذلك عدد كبير من الرجال بممارسات جنسية غير مناسبة.
كانت تلك هي هذه الشعلة التي أخرجت الفضائح المتتالية بعد ذلك، والتي طالت العديد من نجوم هوليوود مثل الممثل كيفن سبيسي Kevin Spacey، والمنتج بريت راتنر، والممثل ستيفن سيغال Steven Seagal، والممثل إيد ويستويك Ed Westwick، إضافة إلى الممثل داستن هوفمان Dustin Hoffman، ومقدم البرامج شارلي روز Charlie Rose، والممثل والمخرج العالمي سيلفستر ستالون Sylvester Stallone، والمخرج الأمريكي الشهير بريت راتنرBrett Ratner وغيرهم.


وهذه قائمة بأهم قضايا التحرش والاغتصاب التي كشف عنها عام 2017:


المنتج الأمريكي هارفي واينستين: كان الاسم الأول والأهم في لائحة التحرش التي تصدّرها بجدارة، فقد قُدّم بحقه أكثر من 100 اتهام بالتحرش والاغتصاب، وكان بينها نجمات الصف الأول مثل النجمتين غوينيث بالترو Gwyneth Paltrow، وأنجلينا جولي Angelina Jolie، وأوما ثورمان​ Uma Thurman.
كما أنّ الأمور لم تتوقف عند ذلك فقط، بل وصل الأمر لدى الممثلة البريطانية كاديان نوبل  أن تقدمت ضده بدعوى قضائية أمام محكمة اتحادية في نيويورك ، متهمة إياه بالاتجار بالجنس، وذلك بدعوتها إلى غرفة بفندق في فرنسا والاعتداء عليها جنسيًّا.

فضيحة جديدة تهز تاريخ هارفي واينستين.. نجمة بريطانية تتهمه بالإتجار بالجنس!

 

المخرج الأمريكي جيمس توباك James Toback: اتهمته أكثر من 30 امرأة بالتحرش الجنسي بهنّ، وأنه استغل منصبه كمخرج لإغراء الممثلات الشابات بأنه سيجعلهنّ نجمات مقابل علاقة حميمية معه، ومن ضمنهنّ النجمة الأمريكية جوليان مور Julianne Moore.

الممثل الأمريكي ستيفن سيغال: بعد أن كشفت الممثلة الأمريكية جوليانا مارغوليس Julianna Margulies أنّ المنتج الأمريكي هارفي واينستين أقدم على التحرش الجنسي بها، فاجأت الجميع بالكشف أنّ الممثل الأمريكي ستيفن سيغال تحرش بها أيضًا عندما كانت في الثالثة والعشرين من عمرها، وأرسلتها مديرة تجارب الأداء إلى شقة سيغال في موعد عند الساعة العاشرة مساءًا لقراءة مشهد، على أن تلاقيها هناك، لكنها وجدت نفسها وحيدة معه في الغرفة.

ستيفن سيغال ينضم إلى قائمة "المتحرشين"

 

إيد ويستويك: اتهمته الممثلة الأميركية كريستينا كوهين Kristina Cohen باغتصابها منذ 3 أعوام.

المخرج الأمريكي بريت راتنر: اتهمته النجمة الكندية الشهيرة إيلين بيج Ellen Page، بالتحرش بها جنسيًّا في عام 2006، وتحديدًا خلال تصوير أحداث فيلم "X-Men"، عندما كانت تبلغ من العمر 18 عامًا.

الممثل والمخرج سيلفستر ستالون: اتُّهم بالتحرش بفتاة قاصر لم تتعدّ السن القانونية، إذ إنها كانت تبلغ من العمر 16 عامًا، ووقعت الحادثة عندما كان الممثّل في لاس فيغاس لتصوير فيلم "Over The Top"، بعدما دعاها إلى غرفته في فندق لاس فيغاس هيلتون العام 1986، وكان عمره آنذاك 40 عامًا.

سيلفستر ستالون متهم بالتحرش الجنسي

 

الممثل كيفين سبيسي: تعرّض إلى العديد من الاتهامات بالتحرش الجنسي من قبل زملاء رجال، ما أجبره على الاعتراف بأنه ثنائي الجنس، ومن ضمن الضحايا كان النجم أنتوني راب Anthony Rapp عام 1986، والمنتج والمخرج طوني مونتانا Tony Montana، وممثل سابق رفض الكشف عن اسمه، إضافة إلى الممثل المكسيكي روبرتو كافازوسRoberto Cavazos ، و6 زملاء له في مسلسل House Of Cards.

مقدم البرنامج شارلي روز: نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرًا عن 8 سيدات زعمنّ فيه تعرضهنّ للتحرش الجنسي من قبله، منذ تسعينيات القرن الماضي وحتى العام 2011.

النجم داستن هوفمان: وجهت الممثلة كاثرين روسيتر، تهمًا للنجم الأمريكي داستن هوفمان بالتحرش بها، وكذلك فعلت الكاتبة آنا غراهام هانتر ، والكاتبة والمنتجة ويندي ريس Wendy Riss، التي اتهمته بالتحرش الجنسي بها أثناء اجتماع عمل عام 1991، وكانت حينها تبلغ 20 عامًا فقط، بينما كان هوفمان في الـ 53 من عمره.

ورغم أنّ كل تلك القضايا كانت من قبل نساء في حق الرجال، إلا أنّ قضية النجمة العالمية ماريا كاري Mariah Carey كانت أكثر القضايا اللافتة، إذ إنها القضية الوحيدة التي كانت من رجل في حق نجمة، حيث أكد الحارس الشخصي السابق لها ميشيل أنيلو Michael Anello ، أنّها كانت تتحرش به جنسيًّا وتقوم بتصرفات لإثارته.
وخلال حديثه لإحدى المجلات الأمريكية، أشار إلى حادثة وقعت، حينما كانت ماريا البالغة من العمر 47 عامًا في رحلة إلى كابو سان لوكاس، وطلبت منه الصعود إلى غرفتها لحمل بعض الحقائب، حيث وجدها مرتدية ملابس مثيرة بغرض إغرائه، فحاول أن يغادر الغرفة، لكنها أصرت على أن يحمل الحقائب.

 

جيسيكا تشاستين تكشف فضيحة جديدة.. ما هي ؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X