نجوم فيلم طلق صناعي في مهرجان دبي السينمائي.. هذا ماقالوه لسيدتي

من الفيلم
حورية فرغلي
حورية فرغلي
حورية فرغلي
ماجد الكدواني
ماجد الكدواني
6 صور

حضر فريق عمل فيلم «طلق صناعي»، المُشارك في قسم «ليال عربية»، بالدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي، عرض فيلمهم في المهرجان.
ونظم المهرجان ندوة للفيلم، حضرها المخرج محمد دياب، الفنانة حورية فرغلي، الفنان سيد رجب، تم من خلالها مناقشة الفيلم وإيجابياته وسلبياته.
والفيلم كما عرَّفه المهرجان قائلاً: «قد يُقدمُ البعض على أية خطوة، لقاء الحصول على تأشيرة دخول إلى أمريكا. جُرّبت أعداد لا تُحصى من الوسائل والحيل، وهناك من حاول التسلّل إلى الأراضي الأمريكية على أمل البقاء. في هذا الفيلم الكوميدي الساخر، يلجأ زوجان مصريان إلى خطة مذهلة. بعدما خابت جميع محاولاتهما للحصول على التأشيرة، وأصبحا على وشك استقبال مولوديهما في أي لحظة، إذ يقرّران دخول السفارة الأمريكية في القاهرة عنوةً، لتضع السيدة مولوديها داخل المبنى، ما سيعني بطبيعة الحال حصول الوليدين على الجنسية الأمريكية. لكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه».
وعن دورها في الفيلم، قالت الفنانة حورية فرغلي: إنها تجربة جديدة عليها، وكانت تحمل قيمة فنية وخطوة للأمام في عالم الفن، خصوصًا أنه دور لم تلعبه من قبل وطلبت من جميع محبيها مشاهدة الفيلم في دور العرض.
أما الفنان ماجد الكدواني، اعتبر أن فيلم طلق صناعي جدير بالمشاهدة، لما يحمله من فكرة جديدة، فهو عبارة عن ديكور رئيسي يتحدث عن شخص يريد الهجرة للولايات المتحدة الأمريكية، ودائمًا يذهب للحصول على فيزة من السفارة، ولكنه يفشل ويغلب عليه تفكيره فيقرر أن يأخذ زوجته لتلد في السفارة ليحصل على الجنسية، ولكنه يقع في مشكلة كبيرة تجعله يفكر في خطف السفارة.
«طلق صناعي»، تأليف خالد ومحمد وشيرين دياب، بطولة حورية فرغلي، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، سيد رجب، مصطفى خاطر، مي كساب، وإخراج محمد دياب.