5 ممارسات تحميكِ من القلق والتوتر في 2018

حاولي المشي في الطبيعة
فكري بالأمور التي تجعلك سعيدة
كوني منظّمة
3 صور

القلق النفسي والتوتر، من المشاعر السلبية التي تؤثر على نواحي حياتكِ كافة، إذا ما تطورت وباتت خارج السيطرة.
تجدين في ما يلي 5 ممارسات مذهلة في تحسين صحتكِ النفسية:

* إمشي أكثر
المشي لا يعمل فقط على تحسين اللياقة الجسدية، والوقاية من أمراض القلب وغيرها، إنما يعمل أيضًا على تحسين الصحة النفسية والتخلص من التوتر والاكتئاب والقلق. حاولي إذن المشي بضع خطوات إضافية، سواء في اختيار الدرج بدلًا من السلالم الكهربائية في المول، أو بركن سيارتك في مكان بعيد عن مدخل البقالة والمشي على قدميكِ، أو حتى في المنزل، أو في الطبيعة...


*جرّبي أن تفعلي شيئًا واحدًا جديدًا كل أسبوع
قد يكون هذا الشيء الجديد وصفة طعام جديدة للأفوكادو، أو الانضمام إلى صفوف تعلّم الرقص، أو تجربة طريق جديدة إلى العمل... أي شي! ولكن متابعة مسلسل تلفزيوني جديد ليست ضمن هذه الأشياء الجديدة أبدًا.


* كوني منظّمة
من السهل قول ذلك بدلًا من القيام به، ولكن أثبتت الدراسات أنّ كون المرء منظّمًا يمكن أن يزيل التوتر ويزيد الشعور بالإيجابية؛ شيئان عظيمان لتحقيق أية أهداف أخرى.

* اتخذي قرار التوقف عن التدخين
أضرار التدخين بأشكاله كافة، تضرُّ بالدماغ والجسم وبحالتك النفسية. اتخذي القرار بالتوقف عن هذه الآفة حالًا.

*قومي بتقوية جسمك
تقوية الجسم عبر ممارسة الرياضة على نحو فاعل تضمن لكِ صحة نفسية ممتازة، تقيكِ من أمراض العصر النفسية الأشدّ فتكًا بالنساء والرجال. قومي بالالتزام ببرنامج لياقة بدنية يجعلكِ قوية على الصعد كافة. وإذا كنتِ من الأشخاص الذين يمارسون الرياضة باستمرار من دون نتيجة، قومي بزيارة الموقع التالي: Fitness Experts Explain Why

تأكدي أنّ تغييرات طفيفة في برنامج حياتكِ اليومي، تصنع فارقًا كبيرًا. فلا تتأخري في استقبال العام الجديد بـ"نفسية جديدة" .