كارلا بطرس: لهذه الأسباب لا أفكّر بالزواج مرّة ثانية وتمنّيت مسلسل «سمرا» لي

كارلا بطرس وابنتاها أدريانا وجوانا
كارلا بطرس وابنتاها أدريانا وجوانا
كارلا بطرس وابنتاها أدريانا وجوانا
كارلا بطرس
كارلا بطرس وابنتاها أدريانا وجوانا
كارلا بطرس وابنتاها أدريانا وجوانا
كارلا بطرس
كارلا بطرس
كارلا بطرس
كارلا بطرس وابنتاها أدريانا وجوانا
كارلا بطرس
كارلا بطرس
كارلا بطرس وابنتاها أدريانا وجوانا
كارلا بطرس وابنتاها أدريانا وجوانا
كارلا بطرس وابنتاها أدريانا وجوانا
كارلا بطرس
16 صور

الممثلة كارلا بطرس شخصية عصامية متّزنة تدرك ما تريده وتمشي في طريق حياتها خطوة خطوة. علاقاتها مع زملائها الممثلين جيدة تسودها الاحترام. وهذا من باب حرصها على مهنتها وحرصها على الحفاظ على مسافة واحدة من الجميع. وبصراحتها المعهودة تمنّت كارلا لنفسها لو لعبت دور سمرا في مسلسل "سمرا" للممثلة نادين نجيم. هي أم لابنتين أدريانا وجوانا وصديقة لهما في آن واحد. بعد وفاة زوجها خرجت من الحياة بقناعة أن المرأة عليها أن تتّكل على نفسها لا على أحد. "سيدتي" زارتها في منزلها حيث التقتها والتقطت لها صوراً مع ابنتيها.

لعبت دور دكتورة الأسنان غادة حبيبة جبل شيخ الجبل (الممثل تيم حسن) في مسلسل «الهيبة» الذي عرض في شهر رمضان الماضي. لماذا وقع الاختيار عليك رغم أن دورك متاح أمام أي ممثلة أخرى؟
بالتأكيد لا تستطيع أي ممثلة أخرى أن تلعب هذا الدور. أولاً لأن دور الدكتورة غادة بحاجة إلى ممثلة قادرة على أن تقف أمام جبل شيخ الجبل (تيم حسن) الذي يلعب دور رجل قوي في مسلسل «الهيبة»، والمتزوّج من عليا ( نادين نجيم) وهي ممثلة رائعة أيضاً. فهذه الشخصية التي ألعبها لها قيمة بسيكولوجية من حيث أنها كانت تمثّل الحب والراحة بالنسبة إلى جبل شيخ الجبل الذي يقضي أغلب وقته في المشاكل مع أعدائه. فعلاقته بالدكتورة غادة هي مرقد راحته.
لعبت أدواراً عدّة في مسلسلات عربية أمام كبار نجوم الدراما العربية، ماذا لفتك في الأداء الدرامي لكل منهم؟
كل نجوم الدراما الذين اجتمعت معهم في المسلسلات العربية صدّقتهم في أدائهم الدرامي، خاصة أن كل نجم منهم، من بيئة درامية مختلفة. لقد تعلّمت منهم وهم تعلّموا مني أيضاً.

ما رأيك بكل من؟
| الممثل باسل خياط؟

لفتني أداؤه الدرامي كيف يتبدّل في لحظة واحدة من مشهد يتطلّب منه أداءً فيه إحساس وحنان، إلى مشهد آخر يتطلّب منه قساوة في المشاعر. لفتتني قدرته على التقلّب في الأداء الدرامي بسهولة من مشهد إلى آخر. هذه ميزة خاصة يتمتّع بها الممثل باسل خياط عن غيره من الممثلين.
| الممثل تيم حسن؟
لفتتني قدرته على لعب كافة الأدوار. فقد انتقل من نور في مسلسل «الإخوة» وهو دور رجل حنون وناعم إلى دور رجل قوي من خلال جبل شيخ الجبل في مسلسل «الهيبة».
| الممثلة يسرا؟
هي سيدة مثقّفة جداً وطيّبة. لقد تأثّرت بطيبتها ونبلها وتواضعها الكبير.
| الممثلة منى واصف؟
أوووه. نجمة في الأداء الدرامي. فأي مشهد درامي ومهما كانت صعوبته لا يستهلك منها سوى ثوانٍ لأدائه. يلفتني بها كيف أن إحساسها الحقيقي قد يظهر بسهولة مع كل مشهد تمثّله.
| الممثل يزن السيد؟
شخصية خفيفة الظل. عندما التقينا في مسلسل «الإخوة» كنا نلعب سوياً بالطابة أثناء الاستراحة.
ما رأيك في الممثلات اللبنانيات؟
لا أريد أن أبدي رأيي بأحد منهنّ لأنهنّ لا يعطين رأيهنّ بي في لقاءاتهنّ الإعلامية.
أي مسلسل تابعت مؤخراً؟
تابعت مسلسل «سمرا». لقد أحببت فيه تمثيل نادين نجيم ومنى واصف ونهلة داوود وباميلا الكيك ووسام حنا.
لو عرض عليك العمل في مسلسل «سمرا»، أي دور كنت تتمنينه لنفسك؟
كنت أتمنى لو مثّلت دور سمرا الذي تؤدّيه الممثلة نادين نجيم لأنني أحب هذه البيئة الدرامية التي لا تشبه بيئتنا وحياتنا. هذا النوع من الدراما هو بمثابة تحدٍ جديد لي.
هل تابعت مسلسل «الحرباية» للفنانة هيفاء وهبي الذي عرض في شهر رمضان 2017؟
تابعته لأنني سمعت كثيراً عن إحساس هيفاء في أدائها الدرامي. حقيقة عندما تابعت المسلسل وجدت لديها إحساساً عالياً جداً. لقد صدّقت واقتنعت بكل عمل درامي قدّمته هيفاء إضافة إلى أنها جميلة جداً.
أنا أحب الممثل الجميل. أحب جمال يوسف الخال، تيم حسن، كارلوس عازار ومازن معضم.
مَنْ مِنَ الممثلات في العالم العربي يعجبك تمثيلها وتتابعين أعمالها؟
أتابع كل ما تقدّمه الممثلة غادة عبد الرازق من مواضيع درامية. تعجبني أيضاً الممثلة ميساء مغربي.
مثّلت مع العديد من الممثلات السوريات، أي ممثلة سورية تحبّين التمثيل إلى جانبها؟
أحب كثيراً الوقوف إلى جانب الممثلة سلاف فواخرجي، فهي ممثلة تتمتّع بنبل في الأداء وبإحساس عال. كما أنها تتمتّع بجمال خاص وراق.

بين والدتي وابنتيّ
كارلا بطرس أم لابنتين أدريانا وجوانا ومسؤولة عن تربيتهما، هل تسيرين على خطى والدتك في أسلوب تربيتها؟

رغم الفارق بين الزمن الذي تربّيت فيه والزمن الذي أربّي فيه ابنتيّ، إلا أنني فعلاً أتّبع أسلوب والدتي في تربية ابنتيّ أدريانا وجوانا. والدتي كانت جداً معاصرة ومتفهّمة في تربيتها لي ولإخوتي. كانت توجّهنا وتشجّعنا على السير في طريق الصواب رغم أننا نشأنا في مرحلة الحرب الأهلية في لبنان. وكانت تحثّنا دوماً على ممارسة الرياضة. والدتي كانت تتابع كل تفاصيل نشاطاتنا الدراسية، وأنا أتّبع مع ابنتيّ الأسلوب ذاته. وأقول لهما لا تخافا مني، أخبراني كل شيء عنكما. فأنا والدتكما وبالوقت نفسه صديقتكما. وعليكما أن تعرفا أن لا أحد سوف يرشدكما إلى الطريق الصحيح أفضل مني، ولا أحد سوف يحبكما أكثر مني.
هل تسمحين لهما في الخروج والسهر خارج المنزل؟ والذهاب إلى نوادي ليلية مثلاً؟
مازالتا صغيرتين على السهر في النوادي الليلية، لكن أسمح لهما بالذهاب إلى حفلات مع أصدقائهما بعد أن أعرف من هم أصدقاؤهما والمكان الذي ستسهران فيه.
أي من ابنتيك طباعها ألطف وأسهل في التعامل وفي تقبّل النصائح منك عندما توجّهينها لهما؟
كلتاهما لطيفتان في التعامل معي وتنصتان إلى أي نصيحة أوجّهها إليهما. الحمد لله كلتاهما قنوعتان وتربيتهما سهلة رغم كل المغريات في الحياة. فهما تحبان الأزياء والغناء. أما الصغرى جوانا «إم عجقة» (حماسية)، لكن «عجقتها» إيجابية.

تعجبني أزياء هؤلاء الفنانات
هل تساعدك ابنتاك باختيار أزيائك؟

طبعاً. أختار ملابسي كما تحبّان، فهما تتابعان الموضة العصرية. وكل منهما لها ذوق جميل وعصري. أنا معجبة جداً بذوقهما.
أزياء مَنْ مِنَ الفنانات تعجبك؟
بالتأكيد الفنانة نجوى كرم تعجبني قلباً وقالباً. فهي فعلاً «شمس لبنان» وأحب أن أدعمها على «السوشيال ميديا». واجبنا كلبنانيين دعمها والوقوف إلى جانبها والاعتزاز بها. أحب صوتها واختياراتها. أحب كثيراً أزياءها خاصة أنها مازالت تغني اللون البلدي وبالوقت نفسه تعيش حياة عصرية في إطلالاتها وأزيائها.
أحب أيضاً الفنانة كارول سماحة وأنا فخورة جداً بتربيتها. فهي ابنة عائلة محترمة ومثابرة جداً. صوتها رائع وتغني بعدّة لغات. أزياؤها أصبحت جميلة مؤخراً. هي فنانة وأم وزوجة ناجحة. يكفي أنها تبهرني.
أقدّر أيضاً الفنانة جوليا بطرس. ألبوماتها جميعها في سيارتي، وأستمع إليها كل يوم. أحب الفنانة نانسي عجرم فهي طيّبة، وقريبة من القلب، وتختار أزياءها بشكل لائق. كلامها ورأيها في لجنة تحكيم برنامج «ذا فويس كيدز» لبقان وصائبان جداً. فهي خفيفة الظل والناس تحبها. أحترم جداً الفنان صابر الرباعي. ويعجبني كثيراً الفنان وائل كفوري، صوته رائع فهو يغني اللونين البلدي والرومانسي في آن واحد.

عبرة تعلّمتها بعد وفاة زوجي
هل فكّرت كارلا بطرس في الزواج مرّة أخرى؟

لا. لم أفكّر في الزواج مرّة ثانية وهذا يعود لعدّة أسباب، منها الرجل الشرقي الذي مازال غير ناضج بشكل كافٍ لكي يستوعب ظروف المرأة الفنانة والمرأة التي لديها أولاد. فالرجل الشرقي مازال يغار من المرأة الذكيّة ومن مركزها المهني خاصة إذا كان مركزها المهني أهم من مركزه.
ماذا تعلّمت كارلا بطرس من الحياة؟
تعلّمت أن من واجب المرأة أن تتّكل على نفسها وتعتبر أن الرجل لا وجود له في حياتها. ربما هذه العبرة تعلّمتها بعد وفاة زوجي. هذا الأمر دفعني لكي أعلّم ابنتيّ أن من واجبهما أن تتّكلا على نفسيهما حتى تستطيعا أن تستمرّا في الحياة بشكل مريح.

أتمنى أن أمثّل هذا الدور
أي نوع من الدراما تتمنين أن تمثّلي فيها؟

أتمنى أن أمثّل دوراً في مسلسل ذي طابع تاريخي أو قصة تحكي عن حقبة تاريخية مشاهدها في أزقة وبيوت قديمة. وأرتدي أزياء تمثّل تلك الحقبة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"