هذا هو موعد عرض الأفلام في دور السينما بالسعودية

قريباً افتتاح دور السينما بالسعودية
هذا هو موعد عرض الأفلام في دور السينما بالسعودية
2 صور

أعلنت وزارة التجارة أن نشاط "عرض الأفلام في دور السينما المغطاة و المفتوحة" سيكون متاحاً ضمن أنشطة السجلات التجارية اعتباراً من 1 يناير 2018، إضافة إلى إنتاج الأفلام السينمائية بما فيها الرسوم المتحركة .

وأوضح المتحدث باسم وزارة التجارة والإستثمار عبدالرحمن الحسين عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في تغريدة له: "سيكون نشاط عرض الأفلام في دور السينما المغطاة و المفتوحة متاح في وزارة التجارة والاستثمار ضمن أنشطة السجلات التجارية إعتباراً من 1 يناير 2018، إضافة إلى إنتاج الأفلام السينمائية بما فيها الرسوم المتحركة".

يشار الى أن مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، برئاسة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عوَّاد بن صالح العوَّاد، وافق على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دورٍ للعرض السينمائي بالسعودية.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام في بيان صحفي: إن "الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، ستبدأ في إعداد الخطوات والإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في السعودية بصفتها الجهة المنظِّمة للقطاع". وأضافت: "سيخضع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للسعودية". وأكدت أن "العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثري وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في السعودية".