هذا ما اكتشفه الأطباء في قلب شاب مريض!

التصوير بالرنين المغناطيسي، كشف أن كوهين لديه ورم بحجم كرة التنس في قلبه
2 صور
اكتشف أطباء مفاجأة في قلب شاب، يعاني من ألمٍ في الصدر منذ 10 سنوات، وذلك بعد فحص قلبه بالتصوير بواسطة الرنين المغناطيسي، حيث تبيَّن لهم بأنه مصاب بأكبر ورم في القلب بالعالم.
وكان الأطباء قد شخَّصوا حالة الشاب الأمريكي جاك كوهين، الذي يبلغ من العمر 32 عاماً، ويعاني من آلام في الصدر، بأن ضغط دمه منخفض بشكل خطير، وذلك خلال اختبار الإجهاد، إلا أن التصوير بالرنين المغناطيسي، كشف أن كوهين لديه ورم بحجم كرة التنس في قلبه. بحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وقام أطباء اختصاصيون في المركز الطبي بجامعة كولومبيا الأمريكية بإجراء جراحة قلب مفتوح للشاب من أجل إزالة الورم النادر للغاية قبل 6 أشهر، وقالوا: إن هذه أول مرة يشاهدون فيها مثل هذه الحالة.
من جهته، قال كوهين: إنه كان يعاني من حرقان وثقل في صدره، مع الشعور بالغثيان، وعدم القدرة على التنفس بعد ممارسة الرياضة، وذلك منذ دراسته في الكلية، ووصف له الأطباء تناول الأدوية المضادة للحموضة.
وأضاف أن الأطباء أخبروه بأنه كان يعاني من حرقة في المعدة، أو ربما من ضغط الدم المرتفع، وقبل 6 أشهر، ذهب إلى اختبار ضغط القلب، في حين تم رصد معدل ضرباته، والإيقاع، وضغط الدم عن كثب، وبعد 12 دقيقة من الهرولة الخفيفة، انخفض ضغط الدم بشكل كبير، وبنقله إلى غرفة الطوارئ في أحد المستشفيات، وبعد التصوير بالرنين المغناطيسي، اكتشف الأطباء الورم في قلبه.