استخراج جنين من معدة شقيقه التوأم!

استخراج جنين من معدة شقيقه
استخراج جنين من معدة طفل
عملية جراحية تنتهي بمفاجأة
3 صور

فوجئ أطباء في مستشفى أوتار براديش الهندية خلال إجرائهم عملية لطفل يبلغ من العمر 3 أشهر، بجنين في معدته، وليس ورماً كما كانوا يعتقدون .

في التفاصيل، لاحظ والدا الطفل الصغير، رانجوبالا وساتيندرا ياداف، واللذين يعيشان في مقاطعة بهابهوا الواقعة في إقليم بيهار بالهند، أن معدة طفلهما الرضيع تكبر يوماً بعد يوم، الأمر الذي دفعهما لزيارة الطبيب لمعرفة ماذا يحدث له.

وبحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فإن الأطباء شخصوا حالة الطفل على أنه لديه مشاكل في التبول أو ورماً داخل المعدة، فذهب والداه به إلى كلية الطب في جامعة باناراس، ومستشفى أوتار براديش لإيجاد حل لهذا المرض.

وقرر الأطباء في المستشفى إجراء عملية جراحية للطفل لاستئصال الورم، ليتبين لهم خلال العملية أن ما في معدته ما هو إلا شقيقه التوأم والذي يزن نحو كيلو غرام، حيث وجدوه مكتمل البنية وله عينان وجلد، وكان يتغذى على غذاء الطفل الصغير.

وقالت الطبيبة المسؤولة عن الطفل، إس بي شارما، إنه تم تشخيص حالة الطفل بصورة خاطئة على أنه ورم، ولكنهم صدموا عندما رأوا جنيناً مشوهاً داخل معدته، موضحة أنه تم أزالة الطفل الطفيلي من داخل معدة شقيقة البالغ من العمر 3 أشهر واخذ يتعافى بشكل جيد.