فن ومشاهير /مشاهير العالم

تعرّفوا على ملكة جمال فرنسا لعام 2018

Maeva Coucke
الملكة والوصيفة الأولى
ملكة جمال فرنسا Maeva Coucke
Ed Sheeran
لحظة تتويج Maeva Coucke
ملكة جمال فرنسا لعام 2018

تربّعت طالبة الحقوق البالغة من العمر 23 عامًا ماييفا كوك Maeva Coucke على عرش الجمال الفرنسي لعام 2018، في دورته الـ88.
وقد تنافست ماييفا، وهي من مقاطعة Nord-Pas-de-Calais ويبلغ طولها 1,76 مترًا، مع 30 مشاركة تراوحت اعمارهنّ بين 18 و24 عامًا لتمثيل مقاطعات فرنسا الـ22.
واللافت في الحفل كان التركيز على قضايا التحرش والاغتصاب والعنف الزوجي بحق المرأة، بخاصة وأنّ الحفل جاء بعد الفضائح الكبيرة التي هزت هوليوود.
أقيم الحفل في شاتورو في وسط فرنسا ونُقلت وقائعه مباشرة عبر التلفزيون، وقدّمه النجم العالمي ايد شيران Ed Sheeran البالغ من العمر 26 عامًا، حيث قدّم عرضًا مميزًا وإلى جانبه الجميلات اللواتي يتنافسن على اللقب.
وقد خطفت ملكة جمال فرنسا لعام 2016 إيريس ميتينير Iris Mittenaere، الأنظار بجمالها وحضورها، حيث قالت كلمة في المناسبة جاء فيها: "يجب أن نتذكر دائمًا أنه في فرنسا تسجل وفاة امرأة كل ثلاثة أيام من جرّاء العنف الزوجي".
يشار إلى أنّ ملكة جمال فرنسا لعام 2017 أليسيا أيليس Alicia Aylies هي من وضعت التاج على رأس الملكة الجديدة التي ستمثّل فرنسا في مسابقة ملكة جمال الكون.
وقد حلت الشابة إيفا كولوس Eva Colas وصيفة أولى للملكة، فيما حلّت ليسون ديمارتينوLison DiMartino وصيفة ثانية، وسفياتو غيونوSafiatou Guinot وصيفة ثالثة، وكان لقب الوصيفة الرابعة من نصيب أودري شاني بو كانAudrey Chane Pao Kan.

 

Flora Coquerel ملكة جمال فرنسا لعام 2014

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X