قلبي يحب خطيبي وعقلي يرفضه!

2 صور

السلام عليكم خالة حنان
أنا مخطوبة لشخص، هو يخبرني كثيرً بأنه يحبني، ويأخذ عقلي بكلامه اللبق الجميل، لكنه إذا غضب مني؛ فإنه ينسى كل كلامه ويتحول لشخص آخر، كذلك هو يتحكم فيَّ ويتدخل في خصوصياتي؛ يبحث في هاتفي دائمًا، يمسح لي الأغاني ويقول إنها حرام، ويمسح لي صوري، ويقول إن الهاتف قد يضيع مني ويقع في أيدي أحد قد يتلاعب بالصور.
لا أدري هل هذا خوف حقًا أم له الحق فيما يفعله؟!
وغير ذلك؛ إذا كان أحد أقاربه معنا، لا يستطيع حتى النظر في عينيّ، ولا يحدثني أمام الناس، وإذا سألته: لماذا؟ يقول: «هذه طبيعتي». هو له سلبيات كثيرة، لكنني تعلقت به وأحببته جدًا، لا يقبله عقلي كزوج، لكن قلبي هو المتحكم ويرفض تمامًا فكرة الابتعاد عنه. أرجو مساعدتي، وشكرًا لكِ.
(زوزو)

الحل والنصائح من خالة حنان:
1- كل ما ذكرتِه يا زوزو يندرج تحت مسمى المزاج الشخصي، الذي لا تستطيعين تغييره، فمن الواضح أن خطيبك غيور، وعصبي، ويُعتَبر شخصًا صعبًا بمفهوم التقسيم العام للصفات الشخصية الخاصة.
2- وواضح يا حبيبتي أنكِ متعلقة به إلى درجة الوله والافتتان، رغم أن قلقًا يراودكِ ويشير إليكِ بأنه ليس هو الزوج النموذجي الذي يرضاه العقل!
3- إذن علينا أن نبدأ من هنا، ومساعدتي هي في مراجعة خصاله بوضوح؛ بمعنى هل هو بخيل؟ سكير؟ مقامر؟ سيئ الطبع والأخلاق؟ غير محبوب من الآخرين؟ فاشل في عمله؟
4- أسئلة من مثل ما ذكرت تساعدكِ على تكوين صورة أوضح وأكثر واقعية عنه؛ لأن الزواج مؤسسة وليست فقط تعاملاً خاصًا بين زوجين.
5- بصراحة أيضًا، فما ذكرتِه عن أسلوبه معكِ يكاد يكون مشتركًا بين كثير من الرجال، فهناك الملايين من الأزواج يتحفظون في التعبير عن اهتمامهم بزوجاتهم أمام الآخرين، لكنهم يغدقون محبتهم وحنانهم في بيوتهم ووسط عائلاتهم فحسب، فهل في هذا ضير؟!
6- أرجو أن أكون قد ساعدتك، والمهم أن يطرح عقلك أسئلة واقعية، لا أسئلة عامة مفترضة! وفقكِ الله.

وللنساء والزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص khala. hanan@sayidaty. net
حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة

يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.