المشي السريع يساعدك في حل مشكلاتك

تساعد في حل المشكلات والضغوط
المشي السريع يساعدك في حل مشكلاتك
من أفضل أنواع الرياضات
تحسِّن من وظائف الإدراك والذاكرة
5 صور
من أفضل أنواع الرياضات، التي ينصح بها الأطباء، رياضة المشي، فهي إضافة إلى أنها رياضة ممتعة، ولا تشكِّل عبئاً على ممارسها، ذات فوائد متعددة، وقد كشفت دراسة حديثة عن فوائد جديدة لرياضة المشي السريع، منها أنها تساعد في حل المشكلات والضغوط، وتحسِّن من وظائف الإدراك والذاكرة لدى كبار السن.

حيث أكدت الدراسة البريطانية التي أجراها باحثون في جامعة ويسترن أونتاريو، ونشروا نتائجها أمس السبت في دورية "Neuropsychologia" العلمية، أن المشي السريع لمدة 10 دقائق فقط يومياً، يمكن أن يعزز قوة الدماغ بشكل ملحوظ، خاصة المناطق المسؤولة عن حل المشكلات.
وقال قائد فريق البحث البروفيسور ماثيو هيث: إن "بعض الأشخاص لا يستطيعون الالتزام بنظام تمرين طويل الأمد بسبب الوقت، أو القدرة البدنية". وأضاف أن "الدراسة تثبت أن الأشخاص يمكنهم التمتع بفوائد الرياضة عن طريق ممارسة المشي بسرعة لمدة قصيرة، ولو لمرة واحدة يومياً، لتحقيق نتائج فورية".
وفي الدراسة، تابع الباحثون أشخاصاً مارسوا أنشطة رياضية قوية إلى معتدلة في الهواء الطلق، مثل المشي السريع، وركوب الدراجات لمدة 10 دقائق فقط يومياً.
ولرصد تأثير الرياضة على الدماغ، استخدم الباحثون أجهزة لتتبُّع نشاط مناطق الدماغ المسؤولة عن وظائف تنفيذية مثل التركيز وصنع القرار، ووجدوا أن الأشخاص الذين مارسوا الرياضة، ظهر عليهم نشاط ملحوظ في مناطق الدماغ المسؤولة عن التركيز وصنع القرار وحل المشكلات.
كما وجدوا أيضاً أن الأشخاص الذين مارسوا الرياضة، كان رد فعلهم على اتخاذ القرارات أسرع بـ 50 ملي ثانية، مقارنة بما قبل إجراء التمارين الرياضية "الثانية الواحدة تساوي 1000 ملي ثانية".