محمود حميدة بالفيديو: الدعوة للفن الهادف "كلام فارغ" والعري في السينما مقبول للضرورة!!

محمود حميدة
محمود حميدة
محمود حميدة ولميس الحديدي
محمود حميدة وشيرين رضا
بوستر فيلم فوتو كوبي
محمود حميدة وشيرين رضا
محمود حميدة وفريق عمل فيلم فوتو كوبي
7 صور

أطلق الفنان محمود حميدة تصريحات عدة صادمة جدًّا في ما يتعلق برؤيته للفن الهادف، وظهور المشاهد العارية في الدراما، مؤكدًا أنّ تعبير الفن الهادف "مجرد كلام فارغ" ، وأنّ مشاهد العري في السينما مقبولة للضرورة، رغم أنها غير مقبولة أخلاقيًّا ولا تناسب العرف، والحكم هنا للقيمة الفنية وليست الأخلاقية!!

حميدة حل ضيفًا على برنامج "هنا العاصمة"، الذي تقدّمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة CBC، احتفالًا بعرض فيلمه الجديد "فوتو كوبي"، وأشار بداية إلى أنه يبحث عن القيمة في ما يقدّمه من أعمال فنية، ولكن ليس له أن يدّعيها لأنّ من يدّعي، يبتعد عنه الجمهور، وأنه لا يستطيع تحديد أي الأفلام التي قدّمها أقرب إلى قلبه، فكل فيلم منها له أثر في نفسه، ومكانة خاصة لديه، مشددًا على أنّ المشاهد هو صاحب الكلمة الفصل، حتى لو تغيّر الذوق العام.

وأكد أنّ المجتمع المصري متطرف، وسمات الأصولية موجودة داخل كل المصريين، ولو ظهر أيّ فعل إرهابي فيمكن أن يصمت الشخص ولا يقاومه، وهو ما يعني أنّ الشعب أصولي حتى لو ادّعى غير ذلك، وأنه يجب تعلّم نقد الذات، لأنه لا أحد ينقد ذاته.

وأوضح أنه كان يأخذ النقد بشكل حاد، ولكنه الآن تعلّم احترام النقد، على الرغم من أنه لم يدخل نهائيًّا في نقاش مع ناقد فني، مشيرًا إلى أنه ضد فكرة الوصاية على الخطاب الفني أو الصحافي بأي شكل.

وأكد حميده أنه ليس مع نعت ذوق الجمهور بأنه هابط، لأنّ هذا الجمهور هو من صنع الفنان، لافتًا إلى أنه مثّل في بداياته 28 فيلمًا في 3 سنوات، حيث بدأ عام 1990 ومثّل 8 أفلام، قبل أن يُعرض أيّ عمل منها وهذا كان أمرًا نادرًا.


وتحدّث الفنان محمود حميدة عن فيلمه الأخير "فوتو كوبي"، وقال إنّ قصته تدور حول شخص وصل إلى سن المعاش، فقرر افتتاح محل تصوير فاكتشف الحياة من جديد، مضيفًا أنّ شيرين رضا تجسّد دور مريضة في الفيلم، ولديها إصرار على الحياة.

واستكمل، أنّ الزواج بالنسبة له هو شركة وحيدة، وليس لها مرجعية، بمعنى أنّ جميع النصائح التي تقال في الزواج "فشنك"، لأنّ كل زواج هو حالة منفصلة بنوعها وحصرها في الجماع الجنسي كما يفعل البعض، سبب في ازدياد معدلات الطلاق في المجتمع المصري، قائلًا إنه كان ديكتاتورًا في منزله، ولكنه تغيّر منذ أن رزقه الله بابنته البكر.

وكشف أنّ أصعب شيء في شخصيته هو العصبية والجهل، لأنه كلما زاد الإنسان في القراءة والتعلم اكتشف حقيقة جهله، أما أكثر ما يقلقه في السينما، هو أنه لم يصدر لها قانون حتى الآن، لأنه لو تم وضع القوانين سيختلف الوضع كثيرًا.


 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"