عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

أطعمة مفيدة للعروسين ليلة الزفاف

أطعمة مفيدة للعروسين
الأكل من حلوى الزفاف
مأكولات ذات سعرات حرارية عالية
يحافظ العروسان على نشاطهما ليلة الزفاف
مأكولات مفيدة للعروسين
مأكولات بحرية

يعدّ الأهل عادة للعروسين العشاء في أول ليلة زفافهما، والمكوّن من أطعمة دسمة بحسب العادات والتقاليد التي توارثتها العائلات، وهذا الأمر له سلبيات بسبب احتواء الطعام على سعرات حرارية كبيرة، تسبب للعروسين عسر هضم أو انتفاخًا.
فتناول الطعام الدسم والمملوء بالدهون، يؤدي إلى تدفّق كميات كبيرة جدًّا من الدم إلى المعدة، وذلك لهضم الطعام، وبالتالي يقلّ تدفق الدم للأعضاء التناسلية ويصاب العريس بضعف الانتصاب، والعروس بالخمول والتعب ، ويرى الدكتور خالد يوسف اختصاصي التغدية والسمنة والنحافة، أنّ تناول الأطعمة سهلة الهضم والامتصاص، مثل: السلطة الخضراء، والأسماك المشوية، وقليل من الحلويات، وأيضًا شرب العصائر والزنجبيل، فهو من المشروبات السحرية فى هذه الليلة.
والخلاصة يجب على العروسين الابتعاد عن الأكل الدسم، والإكثار من الفواكه والخضروات الطازجة والعصائر .
وعن أفضل الوجبات المناسبة ليوم الزفاف، أكد يوسف أنّ تناول الفواكه والأسماك البحرية المشوية، والإكثار من شرب المياه هو الأفضل لفترة النهار (غداء يوم العرس)، كذلك تناول الأطعمة الحارة والخضروات الورقية والسلطات.
ويفضل إقامة العلاقة قبل تناول وجبة العشاء، التي من الممكن احتواؤها على المشويات أو الأسماك كمصدر مهمّ للبروتين.
وفي ما يلي أهم العناصر التي من الواجب توافرها في الأكلات التي تقدّم للعروسين يوم الزفاف، والتي تحفّز النشاط الجنسي وتزيد الرغبة لدى الزوجين.
* الأسماك والبحريات: فهي تحتوي على بعض العناصر الغذائية التي تعزز الرغبة الجنسية، كما أنها من الأطعمة المفيدة للقلب، وتساعد على التمتّع بالجنس. حيث يحتاج الرجال والنساء لتدفّق الدم إلى الأعضاء التناسلية بشكل صحي. ما يزيد الإحساس أثناء ممارسة الجنس.
*الفراولة والتوت بأنواعه: يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من نسب الكولسترول بالدم.
* الأفوكاد : حيث يساعد على انتظام الدورة الدموية.
* المكسرات: الغنية بالحديد والزنك، والماغنيسيوم والفوسفور، والبوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين E، بالإضافة إلى غِناها بالأحماض الأمينية، وهذه المواد جيدة وتقود إلى زيادة إنتاج الهرمونات عند الرجل والمرأة.
*التمر: غذاء متكامل للجسم، حيث يمدّه بكل العناصر المهمّة لهذه الليلة، بالإضافة لسهولة هضمه.
*الخضروات الورقية : خصوصًا الجرجير، تشعل الرغبة في الزوجين، كما أنها مليّنة للأمعاء ومنشّطة للدورة الدموية.
ويسرد الدكتور خالد الأكلات التي تُضعِف الرغبة الجنسية عند العروسين.
*الكحوليات ومشروبات الطاقة: تقلل من الرغبة في إقامة العلاقة الحميمة لدى العروسين.
*اللحوم المصنّعة: كالبرغر والسوسيس، فهي تضر بالقلب والدورة الدموية.
*الأطعمة المقلية والدهون والحلويات: تتسبب في مشكلات في الأوعية الدموية، مثل الكولسترول وخلافه، ما قد يؤدي لانسداد بعض الشرايين في الخصيتين أو في الجهاز التناسلي.
*التدخين: ضارٌّ جدًّا، حيث يؤثّر النيكوتين على الجهاز العصبي السمبثاوي، ما يُحدث نوعًا من الارتخاء، يصاحبه ارتفاع في الضغط وتوتر ورعشة في اليدين، وازدياد عدد ضربات القلب، وجميع هذه الأعراض تؤثّر في المدخّن، وقد تفقده الرغبة في ممارسة الجنس.
بالإضافة إلى كل ما سبق، يفضّل الابتعاد تمامًا عن الأطعمة، التي تسبب الرائحة الكريهة للفم، مثل: الثوم والبصل والكراث. كذلك الأطعمة التي تسبب الانتفاخ والغازات، مثل: الكرنب والقرنبيط، وأيضًا الأطعمة ذات الملوحة العالية كالأسماك المملّحة والمخلّلات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X