فن ومشاهير /مشاهير بوليوود

سلمان خان يختم عامه الـ51...وهذه سطور من حياته!

سلمان خان
خان يحتفل بذكرى ميلاده الـ52
النجم سلمان خان
نجم بوليوود سلمان خان
النجم الهندي سلمان خان

احتفل نجم بوليوود  سلمان خان Salman Khan بذكرى ميلاده الـ52، التي تصادف يوم 27 ديسمبر/كانون الاول، محقّقًا نجاحات لا مثيل لها في تاريخ السينما الهندية.

ولمناسبة ذكرى ميلاده نعرض لكم أبرز محطات حياته في سطور:

*ولد سلمان خان عام 1965 في مدينة أندور بولاية ماديا براديش، حيث ظهر للمرة الأولى على الشاشة الصغيرة في فيلم " Biwi Ho To Aisi" عام 1988.

*هو الابن البكر لكاتب السيناريو سليم خان، ولديه شقيقان، أرباز خان وسهيل خان، وشقيقتان، ألفيرا، وأربيتا وهي شقيقته بالتبنّي.

*قام سلمان بالتمثيل في أكثر من 100فيلم هندي، وحصل على أولى جوائزه Film Fare Awards كأفضل أداء ذكر في فيلم "Maine Pyar Kiya" عام 1989.

*عام 1999 فاز خان بجائزة Film Fare Awards كأفضل ممثل مساعد، لظهوره في فيلم Kuch Kuch Hota Hai عام ١٩٩٨، ومنذ ذلك الحين قام بدور البطولة في العديد من الأفلام الناجحة.

*عام 2004 تم اختيار خان في المرتبة السابعة، كصاحب أفضل رجل من حيث المظهر في العالم، من قبل مجلة (People) في الولايات المتحدة الأمريكية.

*شارك خان في جمعيات خيرية عديدة خلال حياته المهنية. وفي 11 أكتوبر 2007 قبِل عرضًا من متحف مدام توسو في لندن، لصنع تمثال طبق الأصل منه، مصنوع من الشمع. وبذلك أصبح الممثل الهندي الرابع الذي يُصنع له تمثال شمعي في ذلك المتحف.

*أسّس سلمان منظمة غير حكومية تدعى (Being Human) تبيع القمصان وغيرها من المنتجات في المتاجر وعبر الإنترنت، حيث خصص جزءًا من المبيعات لدعم الفئات المحرومة.

*في أبريل 2012 أصبح سفير العلامة التجارية (Travel Website) و(Yatra.com) والتي جعلت منه أيضًا أحد المساهمين.

*فاز سلمان بالمرتبة الاولى بين أعلى الممثلين أجرًا في العالم، كمقدّم برامج، حيث سيتقاضى في هذا الموسم 2 مليون دولار عن الحلقة الواحدة لبرنامجه التلفزيوني"Bigg Boss".

*تم تكريمه من مجلس العموم البريطاني، على أعماله الفنية والاجتماعية، بمنحه جائزة التنوع العالمي، حيث قدّم له الجائزة، النائب من أصل آسيوي "كيث فاز" وهو أقدم عضو فى البرلمان البريطاني، خلال حفل تكريم أقيم على شرف خان أثناء وجوده في لندن.

*تصدّر خان قائمة فوربس العالمية للنجوم الأعلى أجرًا لعام 2017، محقّقًا المركز التاسع بإجمالي أجر وصل الى 37 مليون دولار أمريكي.

 

كارينا كابور وسيف علي خان يحتفلان بزواجهما الخامس..

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X