أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أطعمة.. للأغنياء فقط

الكمأة الأيطالي الأبيض

يظن كثير من الناس أن اللحوم، هي أغلى أنواع الأطعمة، وأكثرها طلباً، نظراً لمذاقها الشهي، لكن هناك أطعمة أخرى "فاحشة الثراء"، فسعرها لا يتخيله عقل، لذا لا يقدر على شرائها إلا أصحاب الملايين والمليارات، حتى بعض أصحاب الملايين الصغيرة قد لا يستطيعون شراءها! فقد يستهلك ذلك ربع ثروتهم. وهنا نرصد لكم أهم تلك الأطعمة التي تقتصر على أغنى الأغنياء في العالم فقط.

الكافيار الذهبي:

الكافيار عموماً، هو بيض مالح، يُستخرج من "بطارخ" أنواعٍ من الأسماك، وتتعدد فوائد الكافيار، فهو يعطي الجسم طاقة كبيرة جداً، كما يعد مادة غذائية سهلة الهضم، وغني بفيتامين (A)، والإيستين، و100 غرام منه يعطي 240 سعرة حرارية، وأغلى أنواعه الكافيار الذهبي، ويُستخرج من سمك بياض الإفريقي الذي يعيش في أنهار وبحيرات إفريقيا، وسعره خرافي، حيث يبلغ سعر الكيلوجرام الواحد منه 300 إلى 400 ألف دولار أمريكي، أما المعلقة الصغيرة فقد تصل إلى 40 ألف دولار، لذا يقتصر على الأغنياء فقط.

الكمأ الإيطالي الأبيض:

ويعتبر إحدى ثروات إيطاليا، وهناك عديد من المبادرات للحفاظ عليه من الانقراض نظراً لندرته، ويأتي من ألبا شمال إيطاليا، وينتج رائحة فريدة من نوعها، وله طعم لذيذ جداً، ويبدأ سعر الحبة الواحدة من 5,938 دولاراً حسب حجمها وجودتها.

الشوكولاتة المجمدة:

ليست شكولاتة عادية، وإنما ممزوجة بـ 5 جرامات من الذهب عيار 24 قيراطاً، ومخلوطة بالكمأ الفرنسي. أعلن عن هذه النسخة الراقية من الشوكولاتة "فرونزن" المطعم الذي يقدم أغلى أنواع الحلوى في العالم، بحسب موسوعة جينيس، وتُقدَّم كذلك مع ملعقة ذهبية، وكأس محاط بتاج من الذهب والألماس، ويبلغ سعر الطلب الواحد 25 ألف دولار.

ملك يوباري:

شمام "يوباري"، ويطلق عليه اليابانيون اسم "ملك يوباري Yubari King"، لأنه أهم منتجات إقليم يوباري، حيث لا ينمو إلا في تلك المنطقة اليابانية، يتميز بلبه البرتقالي، وقشرته الخضراء. يعشق اليابانيون هذا الشمام لدرجة أنهم يعتبرونه أفضل هدية في أعيادهم، ويتراوح سعره في الوضع الطبيعي بين 50 دولاراً و100 دولار، وقد وصل سعره في أحد المواسم إلى مليونَي ين ياباني (ما يعادل 26 ألف دولار).

البطيخ الأسود:

إضافة إلى شمام يوباري، تشتهر اليابان أيضاً بالبطيخ الأسود، الأغلى ثمناً في العالم، حيث يبلغ ثمن الحبة الواحدة 3000 دولار، ويتميز بقشرته الخضراء الداكنة جداً إلى درجة السواد، والخالية من البقع، أو التخطيط، ولبِّه الحلو والمقرمش. ينمو هذا البطيخ في جزيرة هوكايدو فقط، ويصل وزنه في بعض الأحيان إلى 11 كيلوجراماً.

قدمنا لكِ بعضاً من أغلى الأطعمة والفواكه في العالم، فهل يمكنكِ المجازفة وتجربتها وتكبُّد ثروة طائلة؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X