فيديو.. إيقاف ممرضات عبثن بطفل في الدمام

إيقاف ممرضات عبثن بطفل في الدمام
مقطع فيديو يتسبب بإيقاع أشد العقوبات على ممرضات في الدمام
تحقيق العقوبة المناسبة لكل ممارس تسول له نفسه خيانة أمانته المهنية.
في حال ثبوت تورطهن بإحالة القضية إلى لجنة مخالفات الممارسين الصحيين
5 صور

تسبب مقطع فيديو قصير بإيقاف عدة ممرضات، فبعد انتشاره أثار استياء المجتمع السعودي، ليشهد وسم "#ممرضات_يعبثن_بطفل" غضب النشطاء، مطالبين بمحاسبة ممرضات عبثن بمولود رضيع وإيقاع أشد العقوبات بحقهن.

عليه، أوقفت صحة الطائف مجموعة من الممرضات عبثن بمولود داخل مستشفى الأطفال في الطائف، فيما تجري تحقيقاتها مع الممرضات المتهمات تمهيداً لإحالتهن إلى لجنة مخالفات الممارسين الصحيين لإصدار أشد العقوبات بحقهن.

ووفقاً للصحف المحلية، قال المتحدث الرسمي لصحة الطائف عبدالهادي الربيعي: وفقاً لما تم تداوله من مقطع فيديو لإحدى الممرضات ومشاركة زميلاتها العبث بأحد المواليد، فقد حرصت صحة الطائف منذ انتشار المقطع عبر وسائل التواصل رغم عدم تحديد موقعه على التحقق منه، حيث ثبت تصويره داخل مستشفى الأطفال، وعلى ضوء ذلك، شكل مدير صحة الطائف صالح بن سعد المونس في حينه لجنة للتحقيق توصلت إلى تحديد مجموعة من الممرضات يتوقع مسؤوليتهن عن القضية، وأوصت اللجنة بكف أيديهن عن العمل فوراً مع استكمال التحقيقات للتحقق من الأمر.


 

مضيفاً: نلتزم في صحة الطائف لأسرة الطفل وللرأي العام في حال ثبوت تورطهن بإحالة القضية إلى لجنة مخالفات الممارسين الصحيين لإصدار أشد العقوبات المتاحة والرادعة نظاماً مع إعلان ذلك رسمياً، ولن نتهاون في ذلك لضمان تحقيق العقوبة المناسبة لكل ممارس تسول له نفسه خيانة أمانته المهنية.