أسرة ومجتمع /أنت و العمل

12 طريقة سهلة لجني مال إضافي عام 2018

الكثير من القنوات الإلكترونية يساعد في الحصول على آلاف المشاريع
محركات البحث تكافئ الباحثين عن أخطائها الخوارزمية
خدمة العملاء والتسويق تمكنك ممارستهما من المنزل في عالمنا اليوم
تصميم المجوهرات يؤهلك لافتتاح متجر إلكتروني
12 طريقة لجني مال إضافي في بداية العام بسهولة
التدريب والاستشارات أحد الأعمال الجانبية المربحة
برمجة المواقع أو التطبيقات
كل شخص لديه شيء يمكن تعليمه لشخص آخر
إدارة شبكات التواصل أحد الأمور السهلة المدرة للمال - نسخة

مع بداية السنة الجديدة، يسعى الكثيرون لمراجعة حساباتهم ويقومون بوضع الخطط القصيرة المدى والقابلة للإنجاز خلال هذه السنة؛ وذلك تفاديًا لأخطاء سابقة أو رغبةً في تحسين حياتهم من جوانب عديدة أحدها الجانب المالي.
«سيدتي نت» التقى المهندس ومدير المشاريع، معتصم كتوعه؛ ليخبرنا عن بعض الطرق السهلة لجني المال التي قد لا يدركها البعض.

فيقول: «ما الذي يمنع أي شخص من أنّ يحصل على مال إضافي؟! أنا أعتقد بأنّ أغلب الأشخاص سيكونون سعداء بالحصول على ذلك؛ فالمال يشعرهم بالأمان المستقبلي، وعندما يكون لديكِ القليل من الادخار ستخف وطأة التوتر، وربما راتب الوظيفة قد لا يُلبي جميع الاحتياجات الفردية أو الأسرية؛ لذا هنا سنتطرق لبعض الطرق البسيطة التي قد تساهم لجني المزيد من المال».

1- إذا كانت لديكِ مهارة إسداء النصح القانوني أو معرفة بطرق لتحسين المهام الوظيفية لتصبح صديقة للبيئة، أو مساعدة رواد الأعمال للنهوض بأعمالهم، فالتدريب والاستشارات ستكون من الأعمال الجانبية المربحة لكِ، فإذا امتلكت الخبرة المناسبة والمعرفة اللازمة تستطيعين بناء جدولك بنفسك والتوفيق بين العملين.

2- إحدى الطرق المرنة التي لا تحتاج لالتزام لفترات طويلة هي أن تبدئي عملاً خاصًّا بك، قد يرتبط هذا الأمر بما تبرعين فيه كموهبة أو اهتمام مثل: كتابة محتوى، تصميم شعار، تصوير المنتجات، برمجة مواقع أو تطبيقات، تحليل البيانات، تأليف الكتب أو القصص القصيرة، التمثيل الصوتي، تغليف الهدايا، الطهي أو حتى مساعدة افتراضية، فهناك الكثير من القنوات على الشبكة العنكبوتية تساعدك في الحصول على آلاف المشاريع الخاصة.

3- إذا كنت تملكين سيارة ولا تستخدمينها كثيرًا، فقومي بتأجيرها، كذلك بإمكانك أن تصبحي سائقة في إحدى شركات النقل الخاص مثل أوبر، أو أن تقومي بتسجيل سيارتك باعتبارها مركبة توصيل من وإلى المطار فقط.

4- قومي ببيع الأمور الفائضة لديك التي تحتل مساحة في التخزين عبر شبكات التواصل الاجتماعية أو بعض المواقع المتخصصة، مثل: «eBay، Craigslist، Gazelle، Wallop»، وفي أسوأ الأحوال بإمكانكِ عرض أدوات الآخرين المستعملة مع أخذ عمولة متفق عليها.

5- البعض حصل على حياة مريحة من عمليات التسويق المشترك، والتسويق المشترك هو أن تقومي بعرض منتج أو خدمة في موقعك أو مدونتك عبر الشبكة العنكبوتية، وتقومي بوضع رابط مميز في موقعك، فمن خلالك سيقوم الزائرون بالدخول إلى ذلك الموقع وشراء المنتج أو الخدمة وتحصلين على نسبة من هذا الشراء.

6- هل تملكين موهبة صنع وتصميم المجوهرات، أو الملابس والإكسسوارات أو أثاث المنزل؟ إذا كنتِ تملكين إحداها، فأنتِ تستطيعين افتتاح متجرك الإلكتروني الخاص أو من خلال موقع Etsy.

7- بعض الشركات تود أن تعرف آلية عمل موقعها الإلكتروني من قبل الزوار، نظير مبلغ مالي للزائر الذي يجرّب الموقع ويتفحصه جيدًا، وبإمكانك القيام بذلك من خلال بعض المواقع مثل «Analysia، Statuplift، User testing».

8- كل شخص لديه شيء يمكن تعليمه لشخص آخر، قد يكون تعليم إحدى اللغات أو بعض أنواع الموسيقى أو الفنون أو اللياقة البدنية، وفي بعض الحالات يمكن عمل ذلك من المنزل أو من خلال المواقع الإلكترونية مثل موقع tutor. com.

9- إذا كنتِ تملكين خط هاتف أرضي وخدمة الشبكة الإلكترونية، وبعض مهارات التواصل، عندها بإمكانك أن تصبحي ممثلة خدمة عملاء أو مسوقة أو مدخلة بيانات أو مديرة شبكات تواصل، وتستطيعين عمل ذلك من المنزل، يمكنكِ القيام بها أيضًا في أي وقت ترغبين فيه.

10- يمكنك كسب بعض المال من خلال مشاركة أفكارك وآرائك في مجموعات التفكير أو عمل الاستبيانات.

11- لا تندهشي من أنّ محركات البحث تمنح مكتشفي الأخطاء الخوارزمية فيها مبلغًا ماليًّا قيمته 15 دولارًا.

12- تابعي الصحف والإعلانات، وابحثي عن من يطلب مساعدة لوظيفة جزئية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X