لماذا يتم تأجيل بعض الحفلات في السعودية؟

8 صور

شهدت المسارح الفنية بالمملكة العربية السعودية توسعاً كبيراً بالأنشطه الفنية وتحديداً الغنائية أثرت من خلالها مسارح الفن في السعودية في مدن مختلفة ومتنوعة مكرسة بذلك النجاح والجهود المتميزة التي يبذلها متعهدو الحفلات للسير بها إلى الرسالة المراد توصيلها والتي تسمو إلى رسالة المحبة التي يبعثها الفنانات والفنانين إلى محبيهم عبر خشبة المسارح .


ونستذكر بذلك عام 2017 الذي كان خير شاهد على تميز هذه الحفلات من خلال الحضور الجماهيري والتنظيم والإستعدادات المكثفة ومن خلالها تم المزج بين الطرب والتكامل في محاور الفن وحتى من خلال الحضور الجماهيري .


وفي وقت سابق تم الإعلان عن حفل " نسائي " يجمع كل من الفنانتين شمة حمدان وداليا مبارك والمزمع إقامته في الصالات الخضراء في العاصمة الرياض في السادس والعشرين من يناير الحالي ، إلا أنه تم تأجيل الحفل لوقت لاحق يحدد فيما بعد .


ولم يكن هذا الحفل الأول الذي تم تأجيله بل سبقته مجموعة من الحفلات ، وكانت أولى الحفلات المؤجلة عندما قررت " روتانا " للصوتيات والمرئيات الإعلان عن حفل لفنان العرب محمد عبده والفنان طلال سلامة في الخامس من إبريل 2017 وذلك في مدينة الدمام ، إلا أن الحفل تم نقله إلى جدة في الشهر ذاته .


مسلسل تأجيل الحفلات جعل الجماهير تتساءل عن السبب وماهيته في التأجيل ، وفي الصيف الماضي تحديداً في يوليو تقرر أن تقام حفلات أبها عن طريق مسرح المفتاحة وضمت نخبة من نجوم الفن في السعودية من خلال إحياء حفلات صيف أبها ، إلا أن مجلس التنمية السياحية في عسير وبالتعاون مع " روتانا " قرر في بيان صحفي مشترك عن تأجيل ما تبقى من " حفلات أبها " ، ويعود ذلك إلى ضعف الإقبال في شراء التذاكر بسبب ارتفاع الأسعار حينها .


الفنانان عبادي الجوهر ونبيل شعيل طالتهما هذه التأجيلات عندما تقرر أن يحييا حفلاً في جدة بالثالث والعشرين من نوفمبر الماضي ، وبسبب كمية الأمطار التي هطلت على المحافظة التي حالت دون وصول الفرقة الموسيقية والفنانين أيضاً تم التأجيل لأجل غير مسمى لم يعلن عنه .


الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي أطلقت في تغريدة لها عبر مدونة " تويتر " قالت فيها : هيئة الترفيه تقدم السيدة ماجدة الرومي لأول مرة في مدينتي الرياض وجدة بتاريخ 28 ، 29 ديسمبر ..كونوا على الموعد .


هذه التغريدة لم تدم طويلاً وتم حذفها مباشرة إلا أنها أثارت مجموعة من التسأولات حول حفلتيها بالسعودية وتدوال الناشطون عن نشاطها الفني القادم وإحيائها لحفلين ، وكان مقرراً أن يكون مسرح جامعة الأميرة نورة في الرياض هو المحتضن لحفلها وبالفعل تم الإعلان عن الحفل المزمع إقامته بالرياض في الثامن والعشرين من ديسمبر الماضي ، وتم الإعلان أيضاً عن تأجيل حفلاتها بالمملكة لوقت لم يحدد بعد .


وتزامناً مع نهاية السنة أشعلت الفنان اللبنانية ميريام فارس مواقع وسائل التواصل الإجتماعي عبر مقطع فيديو نشر لها تخص فيه السيدات السعوديات قائله " أنتوا مستعدين " في إشارة لإحيائها حفلاً كان من الممكن أن تحتضنه قاعة نيارة في السادس من يناير الحالي ، إلا أنه ساد الصمت والجدل حول إقامتها للحفل وتم تأجيله أيضاً دون الإعلان عن حيثيات التأجيل .


نوال الكويتيه وأصاله نصري والمسلسل مستمر

وفي ظل تميز الحفلات التي خصت فئة " الرجال"تواردت الأنباء مؤخراً حول إحياء كل من الفنانة نوال الكويتية ، أصاله نصري حفلات جماهيرية في الرياض وجدة إلا أنه لم يتم الإعلان عنها " مضموناً وشكلاً ". إلا أن المصادر أشارت إلى أن يكون شهر يناير الحالي وفبراير القادم موعد إقامته ، ومع الطلب الكبير الذي تحتويه الفنانات من جماهيرية من المنتظر أن تقصا شريط الحفلات النسائية في كل من الرياض ، وجدة ، والدمام ، وفي سياق متصل ستتولى شركة " روتانا " للصوتيات والمرئيات تنظيم الحفل للنجمتين مع بداية عام 2018 والذي يأمل من خلاله محبو الفن أن يكون رائداً لهم في القطاع الترفيهي .


ومع كثرة التأجيلات في الحفلات تكون الفنانة بلقيس واللبنانية هبة طوجي تنفستا الصعداء من خلال إقامتهما لحفلين ناجحيين فازتا فيه بالأولوية ما بين الرياض وجدة ، والتي تأتي بدعم من الهيئه العامة للترفيه .


ويأمل محبو الفن في السعودية أن يكون عامهم الجديد مكملاً للنجاحات الفنية التي نالها عام 2017 ، ليستكملوا ما كانوا عليه من نجوميه وإبداع وبروز فني ملفت على مستوى الفن بالوطن العربي والخليج .

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"