حساب المواطن يسمح بتغيير الآيبان من خلال البوابة الإلكترونية

"حساب المواطن"
صدور نتائج الأهلية للدورة الثانية للمسجلين فيه
تنشيط رقم "آيبان" الحساب البنكي
"حساب المواطن" يسمح بتغيير وتنشيط "الآيبان"
5 صور

يتيح الآن برنامج "حساب المواطن" للمسجلين فيه عبر خطوات إلكترونية ميسَّرة تغيير، أو تنشيط رقم "آيبان" الحساب البنكي، من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط: www.ca.gov.sa.
وأكد البرنامج أن يوم الأربعاء المقبل، 10 يناير 2017م، هو آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفع الثالثة لمّن لم يسجل في البرنامج، وأيضاً من خلال البوابة الإلكترونية. بحسب "واس".
وأعلن "حساب المواطن"، في وقت سابق عن صدور نتائج الأهلية للدورة الثانية للمسجلين فيه، ويمكن زيارة صفحة "قائمة دراسة الأهلية في البوابة" للاطلاع على النتائج، وبيَّن أن نتائج الأهلية لا تعني الاستحقاق.
ويستقبل البرنامج طلبات الاعتراض للمسجلين غير المؤهلين للاستفادة من البرنامج إلكترونياً عبر البوابة، فيما يتاح للمُسجِّل التقدم بطلب اعتراض على قرار عدم الأهلية خلال مدة 3 أشهر بعد صدور نتيجة الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، كما يمكنه متابعة حالة الاعتراض، وفي حال قبول الاعتراض يتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض، وتُحتسب مدة الأثر الرجعي بالأشهر وبحد أقصى 5 أشهر، أما في حال عدم قيام المُسجِّل برفع اعتراض ضمن المهلة المتاحة المحددة بـ 3 أشهر، فعليه إعادة تقديم طلب تسجيل جديد في البوابة الإلكترونية.