"ثوب العرس" فيلم سعودي مرشَّح لأوسكار العرب

"ثوب العرس"
"ثوب العرس"
عبدالمحسن النمر
عبدالمحسن النمر
المخرج السعودي محمد سلمان
6 صور

ضمن إنجازاته المتتالية، وصل الفيلم السعودي القصير "ثوب العرس"، للمخرج محمد سلمان، إلى التصفيات النهائية لمسابقة الفيلم العربي، أو "أوسكار العرب". الفيلم يتحدث عن قناعة الخياطة أسمهان، كما يقتنع أهل القرية، بأن الخيَّاطة التي تنسج ثوب العرس تموت! ومع اقتراب موعد عرس ابنتها، التي لا تؤمن بالخرافة، تواجه أسمهان تحدياً في كسر هذا المعتقد، أو الموت.

وستقام المسابقة في مدينة الجونة بمصر في 16 مارس المقبل، كذلك رُشِّح الفيلم للمسابقة الرسمية في أحد أهم مهرجانات الأفلام المستقلة في العاصمة الأمريكية واشنطن في فبراير المقبل.

وأعلنت مؤسسة جوائز الفيلم العربي عن قائمة الأفلام المشاركة في الدورة الأولى، وبلغت 85 فيلماً، في قسمَي الأفلام الطويلة الروائية وغير الروائية "45 فيلماً طويلاً"، و40 فيلماً قصيراً، ستتنافس على جائزتَي أفضل فيلم قصير، وأفضل فيلم طلابي عربي، وتمثل الأفلام الطويلة المشاركة 13 دولة عربية، منها: مصر 10 أفلام، الجزائر 2، العراق 2، لبنان 13، المغرب 3، فلسطين 2، سوريا 3، تونس 7، والإمارات 3.

يشار بأن العرض العالمي الأول للفيلم، كان في مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2016، كما شارك الفيلم في مهرجان "أفلام السعودية"، ومسابقة الأفلام القصيرة في الرياض، ومهرجان مالمو السينمائي للفيلم العربي في السويد، ومهرجان صانعي الأفلام والفنون السينمائية في برلين، ورُشِّح لـ 6 جوائز، وأهم مشاركة له كان في أحد أهم مهرجانات أمريكا، وهو مهرجان "رود آيلاند" السينمائي 2017.

جدير بالذكر، أن فيلم "ثوب العرس" من إنتاج فهمي فرحات ومحمد سلمان، ويشارك فيه كلٌّ من: الفنان السعودي عبدالمحسن النمر، شيخة زويد، سالي زاك، وفاطمة البوعينين.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"