جمال /أخبار جمال

عطور La Collection des Terres Précieuses من علامة أرماني

تمثّل عطور Armani/Privé Haute Couture Fragrances جوهر أسلوب علامة أرماني. وهي مستوحاة من هبات الطبيعة وتاريخ صناعة العطور وروائع الشرق. إنّها فعلاً تعبير عطري يعكس تقاليد الأزياء الراقية والحريّة المطلقة في الابتكار.
وإنّ عطور Armani/Privé التي صمّمها جيورجيو أرماني في البداية كهديّة لأصدقائه المقرّبين، تجسّد عالمه الآسر في قطرة فوّاحة.

مجموعة LA COLLECTION DES TERRES PRÉCIEUSES - رحلة شاعريّة على بساط العطور
تختصر مجموعة La Collection des Terres Précieuses شغف جورجيو أرماني بالسفر والتجوال في عالم من العطور الثمينة التي تستكشف ثقافات وبلاد مختلفة من منظار جورجيو أرماني.

الإلهام الروحاني من الهند
مثّل الفصل الأوّل من قصّة مجموعة La Collection des Terres Précieuses قصيدة تمدح أراضي روسيا المهيبة من خلال عطرَي Vert Malachite وRouge Malachite. ويلتفت جورجيو أرماني الآن إلى الهند، حيث تتداخل الثقافة الغنيّة والتاريخ والقصص الخرافيّة، ويستوحي من سحر شبه القارة الروحي والآسر.

لطالما سحرت الهند الفنّانين على مرّ العصور وقد استوحي منها العديد من تصاميم ملابس جورجيو أرماني الذي أعاد استكشافها في أسفاره إلى جايبور ومومباي ودلهي. وتشتهر الهند باللون الأزرق، زرقة الآلهة الهندوسيّة ومهرجان هولي، زرقة نهر الغانج وبريق سماء ليالي صيف الهند المظلمة الغنيّة. كما أنّ هذا اللون يتماشى مع عناصر جورجيو أرماني الجماليّة. ولا يزال جوهر البلد يشكّل مصدر إلهام بروحانيّته وغرابته وتاريخه الغنيّ.

عطرا BLEU TURQUOISE وBLEU LAZULI
سُحِرَ جورجيو أرماني بروحانيّة الهند وتصوّفها ومناظرها الطبيعيّة، لذا استوحى منها آخر عطرين أضافهما إلى مجموعة La Collection des Terres Précieuses، وجسّد من خلالهما رؤيته للروح الغنيّة التي يتميّز بها البلد. كما تُعدّ الفكرة الأسطوريّة للهند ملهمة بقدر واقعها، فهي تجمع بين الحلم الهنديّ والرحلة الروحانيّة والواقع في آن واحد. إنّها دعوة لنا للاستكشاف.

استوحي عطرا Bleu Turquoise وBleu Lazuli من الروابط الروحانيّة العميقة التي تربط الهند باللون الأزرق الذي يمثّل الطاقة والقوّة وكذلك العالم، ويرمز إلى الماء والأفق الواسعة والحياة. وقد اختارت علامة أرماني تجسيد هذا اللون بواسطة حجرين ثمينين محليّين تزخر بهما الهند، ألا وهما الفيروز الذي يمثّل التقاء البحر والسماء، واللازورد الذي يعبق بروح الكون اللامتناهية.

يُعدّ الفيروز أحد أقدم الأحجار الكريمة في تاريخ البشريّة، وتميمة للحكّام والشامان والمحاربين، وحجراً للحماية والشفاء، ويُشبه منحوتة من السماء الزرقاء هبطت على الأرض. أمّا اللازورد فهو رمز عالميّ للحكمة والحقيقة، يعكس زرقة السماء وبالتالي يرتبط بالملكيّة والشرف، بالآلهة والقوة، بالروح والرؤية.

العطران
يأخذك عطرا Bleu Turquoise (من تصميم أوريليان جيشار، دار فيرمينش للعطور) وBleu Lazuli (من تصميم باسكال جوران، الشركة العالمية للعطور والنكهات) في رحلة على بساط العطور تتخطّى فيها الحدود لتجمع بين إيطاليا التي تمثّل جوهر إبداع جورجيو أرماني، والروح الهنديّة الآسرة. وتربط عطرَي Bleu Turquoise وBleu Lazuli علاقة وثيقة، فهما يعكسان الأرض نفسها التي تفوح منها رائحة غنيّة وعبق خشبيّ غامر.

يعبق هذان العطران بنفحات أساسيّة مستوحاة من شذى البخور وأسواق البهارات الهنديّة التي تذكّرنا بالروحانيّة التي تلوّن جميع أوجه الحياة. كما أنّهما مستوحيان من رحلة أخرى، رحلة بدايتها ظلمة ونهايتها نور.

ويظهر جلياً في هذين العطرين تفاعلٌ بين النفحات "المنيرة" وتلك "المظلمة". ويبعث أوريليان جيشار نفحات من الفانيليا الداكنة بين هدبات نفحات الملح المنيرة التي ترمز بدورها إلى لقاء الجنّة بالمحيط. ويُضفي باسكال جوران نوراً على دُكنة التبغ بفعل أوراق شاي المتّة الخضراء التي تلتقي بزهرة العبقة الأريجية لإضفاء عمق غنيّ.

أمّا مسقط رأس جورجيو أرماني الإيطالي فتُعبِّر عنه نفحات خفيفة من الفلفل الورديّ والبرغموت وملح البحر المتوسّط.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X