صحة ورشاقة /الصحة العامة

تعرّفي إلى كمية السكر الموجودة في بعض الوجبات التي تحبّينها

السكر موجود في معظم وجباتك!
وعاء من اللبن الرائب المحلّى يحتوي على 3 مكعبات من السكر

لا يخفى على أحد، ما للسكر من مضارّ على الصحة العامة، وتأثيره المباشر في زيادة الوزن.
"سيدتي نت" يطلعكِ في ما يلي على بعض أنواع الوجبات الخفيفة، وكمية السكر التي تحتوي عليها:

كوب كبير من عصير العنب: 5 مكعبات من السكر
العنب من الفواكه الأكثر احتواءًا على السكر، ويفضل تناول عصير الجريب فروت بدلًا منه، إذ إنّ كوبًا من هذا الأخير يحتوي على 3 مكعبات. ولكن يجب أن يكون استهلاك عصير الفواكه في الإجمال محدوداً، أي بمعدّل كوب واحد في اليوم كأقصى حد، والأفضل هو تناول ثمار الفاكهة كاملة للاستفادة من الألياف الموجودة في داخلها، ولتقليل كمية السكر التي تدخل الجسم.

وعاء من اللبن الرائب المحلّى: 3 مكعبات من السكر
يختلف محتوى السكر في اللبن الرائب بحسب الشركة المصنّعة له، ويفضل تلك الأنواع التي تحتوي على نسبة 10 في المئة، والابتعاد عن الأخرى التي تحتوي 15 في المئة أو أكثر من السكر.

كرتان من المثلجات: 3 مكعبات من السكر
والمثلجات ليست أفضل من غيرها، صحيح أنها تحتوي على دهون أقل وسعرات حرارية أقل من الحلويات الدسمة، ولكنها تحتوي على الكثير من السكر. لذا يجب قراءة قائمة المحتويات على الأيس كريم والمثلجات الأخرى، على ألّا تتجاوز نسبة السكر فيها 20 في المئة، مع الابتعاد عن تلك التي تتراوح نسبة السكر فيها بين 25 إلى 30 في المئة.

شريحتان من الخبز: مكعب واحد من السكر
الخبز يحتوي على السكر والزيت وإضافات أخرى، ويفضل الحدّ من تناوله واختيار الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والخميرة.

حصة من صلصة البولونيز: مكعب واحد من السكر
للتخفيف من حموضة طعم الطماطم وتحسين المذاق وحفظها لمدة أطول، تضيف الشركات الصناعية، السكر إلى الصلصات، من دون أن يعرف المستهلك. فوجب التنبيه!

ملعقة كبيرة من الكاتشاب: مكعب واحد من السكر
هذه الصلصة الأمريكية التي ترافق أطباقنا الغنية (البرغر والبطاطا المقلية والباستا) تحتوي على كمية لا بأس بها من السكر، فلا تحاولي وضع قارورة الكاتشاب على المائدة، بل يمكنكِ الاحتفاظ بها من أجل مناسبات معينة، مثل: إقامة حفل شواء في نهاية الأسبوع، أو أثناء الإجازات.

أضف تعليقا

X