أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

القهوة والشاي الأخضر يسبِّبان العقم للرجال!

الإكثار من احتساء الشاي الأخضر يؤثر سلباً على الإنجاب
مشروبات عدة يحتسيها الرجال يومياً، وتسبِّب لهم العقم
القهوة والشاي الأخضر يسبِّبان العقم للرجال!
الكافيين يضر بالحيوانات المنوية
كشفت دراسات وأبحاث طبية وعلمية، أن مشروبات عدة يحتسيها الرجال يومياً، وتسبِّب لهم العقم، وعلى الرغم من فائدة تلك المشروبات إلا أن أضرارها على الرجال قد تحرمهم من نعمة الإنجاب.
حيث كشفت دراسة حديثة، أعدَّها الباحثون في مستشفى ماساتشوستس في بوسطن، أن الكافيين يضر بالحيوانات المنوية، "فالرجال الذين يتناولون كوبَي قهوة يومياً، أو أكثر لديهم حظوظ 1/5 فقط في أن يصبحوا آباء"، بحسب الدراسة، في حين أن أولئك الذين يشربون أقل من كوب قهوة يومياً، ترتفع لديهم الفرصة في إنجاب طفل إلى ما يقارب 52%. وبحسب الباحثين، فإن مادة الكافيين تضر بالحيوانات المنوية على المستوى الجزيئي، ما يؤثر حتماً على الخصوبة.
كذلك تهدِّد المشروبات الغازية خصوبة الرجال، حيث أكد أرفيند فيد، خبير التلقيح الصناعي، أن جميع المشروبات الغازية تقريباً، تحتوي على "الأسبارتام" المرتبط بالعديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك العقم، وتشوهات الأجنة، ويؤدي الاستهلاك الزائد لها إلى اختلال التوازن الهرموني.
ويدخل الشاي الأخضر كذلك ضمن المشروبات التي تهدِّد الرجال، حيث كشفت دراسة منشورة في الموقع الطبي الأمريكي "Medical News Today"، أن الإكثار من احتساء الشاي الأخضر يؤثر سلباً على الإنجاب، ويعمل على تخفيض نسبة الخصوبة والهرمونات المسؤولة عن الإنجاب، ما يقلِّل من حدوث الحمل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X