8 صور

ما هي استعداداتنا لاستقبال الموسم الجديد؟ بالتأكيد أنّ بيوتنا هي أوّل من سيلبس حلّة الربيع، بعد أن تنزع عنها كلّ الخامات الثقيلة والمعتمة كالأرضيّات والشراشف والأغطية والستائر، وتستعيض عنها بالألوان المضيئة، كالورديّ والأبيض والأزرق والأصفر، من دون أن ننسى دور "الاكسسوارات" المنتقاة بعناية.
"سيدتي نت" تجوّلت في أسواق لندن وفي متاجرها العريقة، وعادت إليك بهذه "الاكسسوارات" وقطع الأثاث التي تحمل تباشير الربيع:

1 ـ سرير بمسند رأس مغلّف بقماش أبيض: الشراشف والوسائد بألوان الورديّ والكريميّ والرماديّ التي تأتي منسجمة مع المنضدة الجانبيّة الصغيرة التي تعلوها مزهريّة زجاجيّة، في داخلها إضمامة جميلة من الورد الجوريّ الأبيض. يتوافر في محلات "ديبنهامس" Debenhams.


2 ـ وسادة مربّعة الشكل من القطن الثقيل، محاطة بشريط أرجوانيّ ومزيّنة بتطريزات على شكل زهور وطيور وأوراق شجر، بألوان الأرجوانيّ والأخضر والكريميّ والورديّ. تتوافر في محلات "ديبنهامس" Debenhams.


3 ـ إضاءة زجاجيّة تتألّف من خمسة أشكال هندسيّة مختلفة، تتدلّى من السّقف بأطوال متباينة. تُناسب هذه الثريا بألوانها الرائقة التي تتدرّج ما بين الأخضر الباستيليّ والورديّ والأزرق والبنيّ غرف الجلوس، أو الطعام، أو المدخل. تتوافر في محلات "نيكست" Next.


4 ـ زاوية تمتاز بجدارها المغلّف بالورق المنقوش بالألوان الربيعيّة، وتأتي منسجمة مع الأريكة ذات الخطوط الخمسينيّة، والمغلّفة بقماش القطن الورديّ الثقيل المزيّن بأزرار من ذات اللون. السجّادة الصوفيّة الدائريّة تحمل نفس ألوان ونقوش الجدار، ممّا يُكسب هذه الزاوية لمسة لونيّة خاصّة بها، تحمل التلاعب الذكيّ على وتر التدرّجات اللونيّة. تتوافر في محلات "نيكست" Next.


5 ـ زاوية حمّام يغلب عليها الورديّ الذي يُناسب موسم الربيع وصباحاته المشمسة: المناشف بتدرّجات الورديّ التي تأتي منسجمة مع الستارة ومع المزهريّة البيضاء وإضمامة الزهور.الرف المعدنيّ الأبيض يضيف لمسةً جماليةً على هذه الزواية، من خلال ما يحمله من زهريّات فضيّة وشموع،كذلك القلب المصنوع من القشّ الأبيض الذي يتدلّى من أسفله. تتوافر في محلات "هيتونس" Heatons.


6ـ سلال ورد تتدلّى على الجدران، وهي مصنوعة من الحديد الأسود المنقوش والمبطّن بألياف الشجر. أمّا داخل هذه السّلال، فإنّه مكتظّ بمجموعة من النباتات الصناعيّة المتشابكة التي يغلب عليها الأحمر والورديّ والأخضر. تتوافر في محلات "هاوس أوف باث" House of Bath.


7 ـ إبريق شاي من السيراميك الأبيض اللمّاع المزيّن بإضمامة من زهور الجوريّ بلونين لافتين، هما: الأحمر والورديّ. يُناسب هذا الإبريق الكلاسيكيّ أوقات الفطور، أو حفلات الشاي. يتوافر في محلات "هاوس أوف باث" House of Bath.


8 ـ ثلاثة كراسٍ مغلّفة بقماش القطن الثقيل بثلاثة ألوان باستيليّة، هي: الورديّ والسكريّ والأزرق، والتي تبدو جميلة وهي مصفوفة مع بعضها بتناغم رائق. الوسائد السبع المرتّبة فوقها تتباين بالنقوش والطبعات، ولكنّها تبدو في مجملها مثل لوحة منسجمة الألوان ومريحة لعين النّاظر، خاصّة مع الجدران المغلّفة بالخشب المصبوغ بالأبيض "الأنتيك". تتوافر في محلات "نيكست" Next.