سروال نسائي لمنع التحرش... كاميرا وقفل و GPS!

ابتكار سروال نسائي لمنع التحرش
سروال نسائي لمنع التحرش
2 صور

بسبب كثرة محاولات التحرش التي تتعرض لها الفتيات في الهند، وبعد أن أظهرت الإحصاءات الرسمية وقوع حادثة اغتصاب بالهند كل 22 دقيقة، كما تكررت في السنوات الأخيرة العديد من حالات الاغتصاب الجماعي، اخترعت الفتاة الهندية سينو كوماري، التي تبلغ من العمر 19 عاماً، سلاحاً خاصاً جداً، تستطيع به المرأة أخيراً الدفاع عن نفسها، وهو عبارة عن سروال داخلي.

وسوف يكون هذا السروال للمرأة مزوَّداً بقُفل؛ حتى لا يستطيع أحدٌ سحبه للأسفل، كما تسجل كاميرا الفيديو الشخص المهاجم. كما انه مزود بزر طوارئ، تستطيع المرأة الضغط عليه في حالة تعرُّضها للتحرش. وبهذه الطريقة، يُمكن لهذه السراويل النسائية "المُدرّعة" صدّ أي هجوم. وقد بلغت التكلفة الإجمالية لاختراع كوماري نحو 56 يورو لكل سروال نسائي داخلي.

وقالت الشابة الهندية مصممة هذا الاختراع لصحيفة Daily News البريطانية: "لقد قمت بتثبيت قُفل على السروال الداخلي، لا يمكن فتحه إلا بإدخال كلمة المرور الصحيحة، وتم توصيل إنذار الـGPS بخدمة إرسال الرسائل. وفي حالة اعتداء أي شخص على المرأة، فإن النظام سوف يرسل فوراً رسائل إلى الشرطة والأسرة ويحدد مكان المرأة".

كما أوضحت أن هذا الاختراع مُصَمّم خصيصاً للأماكن غير الآمنة؛ ومن ثم يمكن للمرأة الآن السفر وحدها إلى أي مكان في الهند.

حتى الآن، لا يزال هذا السروال الداخلي في طور التجربة. وستبدأ الفتاة في بيع هذا السروال الداخلي، بمجرد توافر ما يكفي من المال للحصول على نوع أفضل من النسيج.