بالفيديو: رئيس جامعة يعتدي على طالبتين

المدير يعتدي على الطالبتين
قاسم بدري يضرب الطالبة
قاسم بدري
3 صور

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يُظهر رئيس جامعة للبنات في الخرطوم، وهو يضرب طالبتين خلال تظاهرة للطالبات، احتجاجًا على ارتفاع أسعار وجبات الطعام في الجامعة.
واللافت أنّ المدير، قاسم بدري، رئيس "جامعة الأحفاد للبنات"، شخصية بارزة في السودان ومعروف بدفاعه عن حقوق المرأة، ولكنه لم يظهر هكذا أبدًا في الفيديو، بعد أن صفع طالبة وضرب أخرى تكرارًا، وذلك بعد أن تجمّعت حوله طالبات داخل الجامعة وقامت إحداهنّ بضربه.
وتسبب الفيديو الذي انتشر بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي بحالة من الغضب ضد بدري، رغم أنه من أسرة معروفة بإسهامها في تعليم النساء بالسودان، وجدّه عميد الأسرة، هو أول من أنشأ مدرسة لتعليم البنات في السودان قبل عقود، قبل أن تؤسس الأسرة جامعة الأحفاد للبنات.
وفي هذا السياق، أوضحت قريبته بلقيس بدري التي تدرّس في الجامعة نفسها لوسائل الاعلام، أنّ الشريط لا يُظهر الحقيقة كاملة، بل جانبًا واحدًا فقط، مؤكدة أنّ الواقعة حدثت بعد أن اقترب بدري من الطالبات لتهدئتهنّ بعد أن قرّرنَ إشعال النار في الجامعة.

وضع صورة طفل مقتول على تورتة عيد ميلاد طفله فخلعته الزوجة


وذكرت أنه خلال محاولة تهدئتهنّ ركلته طالبةٌ كانت تحمل حجرًا في يدها، فما كان منه إلا أن ركض خلفها وضربها، على الرغم من أنه اعتذر لها لاحقًا.
يشار إلى أنّ قاسم بدر يطلب من الطالبات عدم شراء الطعام من داخل الجامعة، لأنّ هذه المقاهي ليست ملكًا للجامعة وأسعارها مرتفعة.