فن ومشاهير /مشاهير العالم

هوليوود تمنح الدعم الكامل لأوبرا وينفري في معركتها الانتخابية

Oprah Winfrey
Oprah Winfrey تحمل جائزتها
الإعلامية الأمريكية Oprah Winfrey

بعد أن رحبت نسبة كبيرة من الشعب الأمريكي بفكرة خوض الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري Oprah Winfrey معركة الرئاسة في عام 2020، عرض المخرج الحاصل على الأوسكار ستيفن سبيلبرغ Steven Spielberg، خلال حواره مع صحيفة الجارديان، المساهمة في تمويل حملتها الانتخابية.
ولم يتوقف دعم هوليوود عند هذا الحد، بل أن ميريل ستريب Meryl Streep وخلال حلولها ضيفة على برنامج جيمي كيمل، حسمت وصول أوبرا واقترحت لها أسماء أعضاء الحكومة التي يمكن أن ترأسها أوبرا وينفري، في حال ترشحها للرئاسة.
ومن بينهم النجم توم هانكس Tom Hanks لمنصب نائب الرئيس، والنجم دوين جونسون Dwayne Johnson لمنصب رئيس هيئة الأركان المشتركة، أما منصب وزير الدفاع، فاختارت له النجم هاريسون فورد Harrison Ford.
وقد لاقت فكرة ترشح أوبرا، البالغة من العمر 63 عاماً، دعماً غير مسبوق من نجوم هوليوود على وسائل التواصل الاجتماعي، وكان على رأسهم ليدي غاغا Lady Gaga.
وفي السياق عينه، وجدت استطلاعات رأي أن الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري تستطيع التغلب على الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بسهولة، إذا ترشحت في انتخابات الرئاسة عام 2020.
وقد ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن أوبرا ستفوز في الانتخابات بفارق 10 نقاط عن ترامب، إذا أجريت الانتخابات الآن، بحسب الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة راسموسون ريبورت.
وكانت صديقة أوبرا قد كشفت أنّ فكرة احتمال خوض الأخيرة انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2020 "فتنتها"، لكنها لا تدرس ذلك حاليًّا، وذلك بعدما أقحم خطاب وينفري، في حفل تسليم جوائز في هوليوود، اسمها في المشهد السياسي.
وقالت جايلي كينغ، كاتمة أسرار وينفري، في لقاء مع شبكة (سي.بي.إس): إنّ الموقف السابق للإعلامية بعدم اهتمامها بخوض انتخابات الرئاسة لم يتغير.

أوبرا وينفري أول سمراء تحصد جائزة Cecil B DeMill.. وخطابها في الـ Golden Globe 2018 يدخل التاريخ


وأوضحت قائلة: "أعتقد أنها فُتنت بالفكرة، أعتقد ذلك. وأعرف أيضًا أنه بعد سنوات من مشاهدة برنامج "أوبرا شو"، فإنه يحق لك دومًا أن تغيّر رأيك. لا أعتقد حاليًّا أنها تفكر في ذلك فعليًّا".
واشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بالحديث عن إمكان خوض وينفري الانتخابات الرئاسية المقبلة، بعد خطابها في حفل توزيع جوائز Golden Globe 2018 يوم الأحد، الذي روّجت فيه لحركة "تايمز أب" المناهضة للتحرش والاعتداء الجنسي.

هل ستدعم أوبرا وينفري هارفي واينستين بعد فضيحته؟


وذكرت شبكة (سي.إن.إن) نقلًا عن اثنين من أوثق أصدقاء وينفري قولهما، إنها تفكر بجدية في التقدم للسباق نحو البيت الأبيض.
وقال متحدث باسم البيت الأبيض يوم الإثنين، إنّ الرئيس الجمهوري دونالد ترامب Donald Trump سيرحب بمواجهة وينفري في انتخابات الرئاسة 2020، إلا أنه استبعد الفكرة.
وتعدّ وينفري، المنتجة التلفزيونية والسينمائية والممثلة، إحدى أكثر النساء في الولايات المتحدة ثراءً، وكثيرًا ما ارتبط اسمها بسياسات الحزب الديمقراطي وأنشطته في جمع التبرعات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X