أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

فنون جدة تختتم "النحت على الطين" وتستعد لإقامة ورشتين خلال الإجازة

روضة عثمان
الطفلة ريناد أبو رزيزه
المدرب الفنان نبيل طاهر
رمزيه ناظر نوران
سوزان الغامدى
سوزان الأخضر
الفنانة التشكيلية منى فلمبان
د. صباح أبو زنادة
دارين مرسي
اختتمت لجنة الفنون التشكيلية في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة، ورشتها التدريبية "النحت على الطين"، بعد أن جمعت بين الفنانين والمواهب الشابة من جميع الفئات العمرية لتتيح اكتساب وتبادل الخبرات تحت سقف واحد، والتي احتضنتها صالة عبد الحليم رضوي بمقر الجمعية.
وتحدّث المدرّب نبيل طاهر رئيس لجنة الفنون التشكيلية، لـ "سيدتي نت" قائلاً: إن الورشة بدأت بسبعة متدربين ومتدربات، ثمّ ارتفع العدد لأكثر من عشرين تلقوا تدريبات على كيفية كيفية التعامل مع الطين وتفريغه من الهواء، وكيفية إنشاء العنصر وصناعة القالب وتنظيفه وتجهيزه للصب. كما أكد بأن هناك استعدادات لترتيب موعد مع الفنان ربيع الأخرص، لصب القوالب بالمواد المطلوبة، سواء من رخام أو المنيوم أو حديد.
وأعرب الفنان التشكيلي/ عبد الله بن صقر عن استفادته بعد إلتحاقه بالورشه، حيث تميزت الورشه بكونها مفتوحه، وخلطت بين خبرات الفنانين التي أنتجت أعمال مبهره ونتائج غير متوقعه، متمنياً تكرار الورشة.
يجدر بالذكر انه تم إعفاء المتدربين من الرسوم للورشة، وتمّ تمديدها لمدّة خمسة أيام نظراً للإقبال المتتالي على مدار الأيام، وتم تديدها لخمسة أيام أخرى بناءً على طلب المتدربين، لتنتهي بعد 16 يوماً منذ تاريخ انعقادها.
من جانبه قال المدير الإداري والمالي بالجمعية فيصل زيات، إن ورشة الطين فتحت المجال لجميع الفئات العمرية بالمشاركة في الورش التي تقيمها الجمعية، علماً أن ورشة النحت على الطين شملت الخط العربي وفن البورتريه، وكذلك إطلاق العنان للمتدربين لإستخراج موهبتهم في فن النحت. أيضاً، الجمعية بصدد إقامة ورشتين تدريبيتين ستعقدان خلال فترة الإجازة الحالية، إحداهما بالزيت للفنانة ابتهال باجنيد، والأخرى تهتم بالتراث الوطني للفنان عبد الرحمن المغربي، والتسجيل متاح من خلال فرع الجمعية.
أما مدير الجمعية د.عمر الجاسر فقد شكر كل الفنانين والإداريين والعاملين في الجمعية على جهودهم التي منحت ثقة المجتمع بالبيت الفني والثقافي، وأنشطته المتنوعة. وخص بالشكر الجهات الحكومية على تعاونها في إصدار التصاريح اللازمه لإقامة الأنشطة والفعاليات التي من شأنها خدمه الوطن وأفراد المجتمع. وأن الجميع ستظل بيت جميع الفنانين والمواهب وكل من لديه الاستعداد للمشاركة والاستفادة من الخدمات التي تقدّمها الجمعية، سواء عبر الدورات أو الأنشطة الفنية داخل وخارج السعودية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X