ميزة جديدة في واتس اب تُفقد مسؤول المجموعة سلطاته

لن يذلك الأدمن بعد ذلك بسبب الخاصية الجديدة
خاصية جديدة في واتس أب
خاصية جديدة في واتس آب للقروبات
خاصية تفقد مدير القروب سلطته
4 صور

إذا كنت من مستخدمي واتس اب ومنزعجاً من مسؤول إحدى المجموعات المعروف بـ Admin، فهذا التقرير سيدلك على الطريقة التي تجعلك «مسيطراً» على مجرى الأمور في المجموعة.
حيث بدأ واتس اب تطبيق خاصية جديدة تسمح للمستخدمين بإقصاء المشرفين على دردشات المجموعات، حسب تقرير لصحيفة Independent.
وصمّم تطبيق المراسلة الشهير هذه الخاصية الجديدة التي تُسمى Dismiss As Admin «إلغاء المسؤول» وهي تَسمح لمسؤولي المجموعة بإقصاء مسؤولي المجموعة الآخرِين، وتولي قيادة المحادثات.

وإذا استخدمت هذه الخاصية مع شخص ما فهذا يعني أنه سيفقد كل امتيازاته كمسؤول مجموعة، ليصبح عضواً عادياً في تلك المجموعة بدلاً من ذلك.
الجدير بالذكر أن مسؤولي المجموعات هم فقط من يحق لهم إضافة أي مشارك جديد للمجموعة، كما ينبغي أن تكون مسؤولاً حتى يتسنى لك حذف أشخاص من المحادثة.
وأشار موقع WABetaInfo المهتم بأنظمة التشغيل الإلكترونية، إلى أن هذه الخاصية أصبحت متاحة في النسخة التجريبية من تطبيق واتس أب على نظام الأندرويد وهي تحت التطوير في نظام ios.

إذا كنت بالفعل مسؤولاً في إحدى مجموعات الدردشة على تطبيق واتس أب، يمكنك الوصول للخاصية بسهولة من خلال الضغط على معلومات المجموعة «Group Info».
يذكر أن الميزة غير العادية، التي يُمكن لأي شخص استخدامها بسهولة لمضايقة أشخاص آخرين، ربما تُطرح أو لا تطرح للجمهور كافة في المستقبل.
ويعكف واتس أب مؤخراً على اختبار خاصية جديدة خاصة بمجموعات الدردشة تُسمى Restricted Groups أي المجموعات المقيدة والتي تسمح لك بإجبار أي شخص في المجموعة على التوقف عن الدردشة.

إذا كنت أحد المسؤولين في مجموعة ما، سيتم السماح لك ـــــ أنت فقط إن كنت أنت المسؤول الوحيد بها- بإرسال الرسائل، ويمكن لأي عضو آخر قراءة تلك الرسائل فقط. وفقاً لـ«هاف بوست»