فيزا شنغن إيطاليا السياحية للسعوديين

فيزا شنغن إيطاليا السياحية

كيفية الحصول على الفيزا السياحية " إيطاليا "

يحتاج السعودي لاستصدار "فيزا شنغن" لإيطاليا، إلى:

زيارة الموقع الإلكتروني الآتي: اضغط هنا.

تعبئة نموذج طلب الحصول على الفيزا. حمل الطلب من هنا.

صورتين شمسيتين ملوَّنتين لكامل الوجه.

جواز سفر، صالحًا لثلاثة أشهر على الأقلِّ من تاريخ التأشيرة المطلوبة. 

صورة من حجز بطاقة السفر (ذهابًا وعودة)، وصورة من حجز الفندق.

الكشف عن الحساب المصرفي (3 أشهر).

ورقة تعريف من العمل، مُترجمة للغة الإنجليزيَّة، على أن يبيِّن فيها الراتب ونوع الوظيفة وتاريخ استهلال العمل.

تأمين صحِّي على السفر، بقيمة 30.000 يورو، على أن يُغطِّي مجمل دول الـ"شنغن".

248 ريالًا سعوديًّا للراشدين + 120 ريالًا سعوديًّا تُدفع بالبطاقة الائتمانيَّة، عند حجز الموعد "أونلاين". و145 ريالًا سعوديًّا للأطفال من عمر 6 إلى 12 سنة.

بعد تعبئة الطلب المتوفِّر "أونلاين"، يجدر بطالب التأشيرة حجز موعد على الروزنامة، مع حضوره شخصيًّا، مزوّدًا بالمستندات، إلى:

  • الرياض، شارع أم الحمام العام، عمارة دوف بلازا (هايبربنده)، الطابق الأول. ( هاتف: 920002173).

من الأحد إلى الخميس، ومن الساعة 08.30 حتى 15.30.

  • الخبر (حي الراكة الجنوبية)، شارع الملك فيصل (مقابل للبنك السعودي البريطاني)، مركز الكثيري، الطابق الأول. (هاتف: 8576148 (13) 96600.).                                         

من الأحد إلى الخميس، ومن الساعة 09.00 حتى 15.00.

1يورو=4.38 ريال سعودي

معلومات عن إيطاليا

العاصمة: روما.
العملة: اليورو، وهو يُقابل 4.5 ريالات سعوديَّة.
مفتاح خط الدولة: +39.
اللغة: الإيطاليَّة.
أهم المدن: روما وساحل أمالفي والبندقية وفلورنسا...

الطقس

هامّ لك

لا تغادر "روما"، قبل أن تزور نافورة "تريفي" المبنيَّة خلال القرن الثامن عشر. وفي الأسطورة، أن من يجد عملة معدنية فيها، سيعود ثانيةً إلى روما.

أماكن سياحية في إيطاليا

1 . الـ"كوليزيه"

مدرج ومسرح الـ"كوليزيه"، هو من العناوين السياحيَّة التاريخيَّة الأهمِّ في روما، وعبارة عن مدرَّج هو الأكبر في العالم، وينقسم إلى 4 طبقات، ويتَّسع لحوالى 50.000 شخص، ويغطِّي مساحة بيضويَّة، تصل إلى حوالى 19.000 متر مُربَّع. ويستقبل الزائرين من الثامنة ونصف صباحًا حتَّى غروب الشمس.


2 . نافورة "تريفي"

"نافورة تريفي"، التي شيَّدها المعماري نيكولا سالفي، وتمَّمها بياترو براشي. يتوسَّط النافورة تمثال "نيبتون"، الذي يقف على عربة يجرُّها حصانان. وثمة تقليد يقضي بأن يقوم السائح برمي قطعة من النقود المعدنيَّة في الماء، قبل التمنِّي أمنية! علماً بأنَّه يتمُّ جمع هذه النقود أسبوعيًّا، لصالح صندوق خاص بـ"الصليب الأحمر الدولي".


3 . الـ"بانتيون"

الـ"بانتيون"، بناء دائري من الآجر ومكسو بالرخام، تعلوه قبَّة. في الواجهة، 16 عمودًا يعلوها شكل مثلثي. كان تعرَّض لحريق سنة 80 ميلاديَّة، فأعاد بناءه الامبراطور دوميسيان، وجدَّده الإمبراطور هادريانوس (هادريان) الذي يعود إليه بناء القبَّة، ثمَّ أكمله أنطونيوس الورع. كما أعاد ترميمه وإصلاحه الإمبراطور سبتيموس سيفيروس. ويعدُّ في الصروح القديمة الأهم، ومن أحسن ما حفظ منها.


4 . فيا كوندوتي

التسوُّق في شارع "فيا كوندوتي"، الذي يضمُّ محلَّات ودور أزياء عالميَّة.


5 . حدائق فيلا "بورغيزي"

زيارة حدائق فيلا "بورغيزي" الأقدم والأكبر في إيطاليا، كانت بُنيت في سنة 1953 وفق النمط الإنجليزي، على مساحة 69.677 مترًا مُربَّعًا. ويحلو فيها المشي والقيام بجولات درَّاجة. وتضمُّ بحيرة ونوافير ومتاحف، ما يُفسِّر تسميتها بـ"حدائق المتاحف". ولعلَّ الأكثر شهرة في مجال المتاحف، هو "غاليريا بورغيزي"، الذي يضمُّ مجموعة من المنحوتات واللوحات العائدة إلى القرنين التاسع عشر والعشرين، بريشة تشكيليين إيطاليين.


6 . ساحة نافونا

الاستراحة في ساحة "نافونا"، وهي واحدة من الساحات الأكثر أناقةً في روما. تتعدَّد في المكان مقاهي الرصيف والمحلَّات التجاريَّة والمطاعم، بالإضافة إلى النوافير الجميلة، ومن بينها نافورة "الأنهار الأربعة"، التي كُلِّف المعماري بيرنيني بتشييدها. وتعجُّ الساحة بالفنَّانين الجوَّالين.


أسعار التذاكر (تقريبية)


مطاعم مقترحة

1 . لا بيرغولا

مطعم "لا بيرغولا" الفخم بفندق "والدورف أستوريا"، حائز على ثلاث نجمات "ميشلان". هناك، يُقدِّم الـ"شيف" هاينز بيك، أطباق المطبخ الإيطالي والأسماك وثمار البحر، كما وصفات من مطابخ المتوسِّط. ويُطلُّ المطعم إطلالات رائعة، على روما.


2 . متامورفوزي

مطعم "متامورفوزي" الحائز على نجمة "ميشلان"، يفتح أبوابه مساءً حصرًا. وهو بإشراف "شيف" كولومبي، يُقدِّم أطباقًا عالميَّة وفق طريقة المطبخ الهجين (فيوجن).


3 . غلاس هوستاريا

مطعم "غلاس هوستاريا" في حي "تراستيفيري"، يتمتَّع بديكور مُعاصر. ويُقدِّم أطباقًا للعشاء من المطبخ الإيطالي، مُقترحة من الـ"شيف" كريستينا بويرمان الحائزة على نجمة "ميشلان"، بمكوِّنات وطرق مُبتكرة.


تقييمك

لا توجد اصوات

وجهات أخرى

القاهرة

المالديف

النمسا

اليونان

X