فيزا شنغن فرنسا السياحية للسعوديين

تأشيرة باريس السياحية

كيفية الحصول على الفيزا السياحية " فرنسا "

لزيارة العاصمة الفرنسية باريس، يحتاج السعودي لاستصدار فيزا شنغن فرنسا السياحية. وتتطلَّب هذه الفيزا المستندات الآتية:

زيارة الموقع الآتي: اضغط هنا.

تحميل الطلب للفيزا، وتعبئتها كتابة.

جواز السفر، على أن لا تقلَّ صلاحيته عن 3 أشهر (بعد انتهاء مدّة الفيزا المطلوبة).

صورة من الهوية الوطنيَّة (بطاقة الأحوال).

صورتين شمسيتين مُلوَّنتين لكامل الوجه.

صورة من التأشيرات السابقة (إن وجدت).

الكشف عن الحساب المصرفي (3 أشهر).

ورقة تعريف من العمل مُترجمة للغة الإنجليزيَّة، على أن يبيَّن فيها الراتب ونوع الوظيفة وتاريخ استهلال العمل. وإذا كان المُتقدِّم للتأشيرة عاطلًا من العمل، لا بُدَّ من وجود شخص يكفله، وعندئذ يكون كشف الحساب والخطاب من العمل تابعين للكفيل، مع إحضار صورة من هويته الوطنية وصورة من جواز سفره.

نسخ من بطاقة السفر وحجز الفندق.

تأمين على السفر، بقيمة 30.000 يورو، على أن يغطِّي مجمل دول الـ"شنغن".

بعد تعبئة الطلب المتوفِّر "أونلاين"، يجدر بطالب تأشيرة شنغن حجز موعد على الروزنامة، مع حضوره مزوّدًا بالمستندات، إلى المركز الوسيط. 

1يورو=4.4 ريال سعودي

معلومات عن فرنسا

العاصمة: باريس.
العملة: اليورو، وهو يُقابل 4.5 ريالات سعوديَّة.
مفتاح خط الدولة: +33.
اللغة: الفرنسيَّة.
أهم المدن في فرنسا: باريس ونيس وكانّ ومونبولييه...   

الطقس

هامّ لك

لا تغادر باريس، قبل أن تزور "حديقة لوكسمبورج" بالقرب من جامعة الـ"سوربون"، مع الجلوس قرب البحيرة، التي تُلطِّف الأجواء، خصوصًا في الصيف.

أماكن سياحية في فرنسا

1 . برج إيفل

زيارة برج "إيفل"، الذي يرتفع 324 مترًا، ويقع في أقصى الشمال الغربي لحديقة "شان دو مارس"، بالقرب من نهر السين. عند قاعدة الساق الشمالي للبرج، تمثال نصفي لغوستاف إيفل، الذي صمَّمه في سنة 1887. وقد انتهت أعمال بناء البرج، في سنة 1889. يتألَّف البرج من 18.038 قطعة حديد، ويبلغ وزنه الإجمالي 10.100 طنًّا، ويرتكز على أربعة أعمدة مكونة مع بعضها قاعدة تبلغ مساحتها 15.625 متر مربع. وهو يُستخدم في عمليَّة الإرسال الإذاعي والتلفزيوني، فضلاً عن الرصد. إشارة إلى أنَّه قد يستغرق دخول البرج أكثر من ساعة، لتعدُّد الراغبين في ذلك. في البرج العديد من المطاعم الشهيرة.


2 . مونمارتر

زيارة "مونمارتر"، الحيّ ذو الأزقَّة الضيِّقة والمنازل الملتصقة ببعضها البعض والدكاكين الصغيرة، يعجُّ بالفنَّانين، من رسَّامين وعازفي موسيقى. علمًا بأنَّ هضبة "مونمارتر" تعلو 130 مترًا عن سطح البحر، وتطلُّ بروعة على أبنية باريس عاصمة فرنسا ذات المعمار الأوسماني، نسبة إلى المعماري الفرنسي البارون جورج أوجين أوسمان الشهير، الذي أعاد رسم وجه باريس خلال حقبة الـ"أمبير" الثانية، في إثر الثورة الفرنسيّة. ويعلو "الهضبة" صرح "ساكري كور" الديني، الذي كان شُيِّد في سنة 1875.


3 . غابة بولونيا

التنزُّه في "غابة بولونيا "، غربي باريس عاصمة فرنسا. تبلغ مساحة "الغابة" 8.5 كيلومترات مُربَّعة. ويمرُّ فيها نهر السين. وتتعدَّد في جنباتها مسارات المشي والجري، كما يُمكن ركوب الزوارق في البحيرة، وزيارة حديقة الحيوان في الجزء الشمالي منها.


4 . دار الأوبرا

حضور حفل في دار الأوبرا، بقصر غارنييه في باريس عاصمة فرنسا، أو الجولة في المكان الذي يمتاز بنمطه المعماري الباروكي الجديد. افتتح دار الأوبرا للجمهور في سنة 1875، وهو يضمُّ 1600 مقعد.


5 . الشانزيليزيه

التنزُّه في الـ"شانزيليزيه"، الشارع الذي يمتدُّ بطول 1.91 كيلومتر شمال غرب باريس من "ساحة الكونكورد" إلى موقع قوس النصر. وتعدُّ ساحة الكونكورد الواقعة في نهاية شارع الـ"شانزيليزيه" من جهة الشرق بالقرب من نهر السين وحدائق الـ"تويلري"، من ساحات العاصمة الفرنسيَّة الأكبر. وقد قام بتصميم هذه الساحة، التي كانت تُسمَّى ميدان لويس الخامس عشر، المهندس جيمس موت في سنة 1755، إلا أنَّه بعد قيام الثورة الفرنسية سُمي الميدان بـ"ميدان الثورة". يوفِّر الشارع وسائل عدَّة للترفيه، من دور السينما والمقاهي والمحلات الفاخرة، جنبًا إلى جنب مع بعض من آثار فرنسا التاريخيَّة (قوس النصر والمسلَّة المصريَّة التي تعود لمعبد الأقصر ومسرح قصر الشانزليزيه الواقع في 15 شارع "مونتين" ومتحف اللوفر).


6 . متحف اللوفر

زيارة متحف الـ"لوفر"، الذي يأخذ الزائر في رحلة عالميَّة من خلال 460 ألف قطعة فنيَّة، ومن ضمنها بعض روائع التراث العالمي، مثل: تمثال "فينوس دي ميلو" ولوحة "الموناليزا"... يحتوي المتحف الباريسي على قطع فنيَّة أبدعتها حضارات العصر القديم (الشرقيَّة والمصريَّة والإغريقيَّة والإتروسكانيَّة والرومانيَّة)، فضلا عن الحضارة العربيَّة الإسلاميَّة والفنون الإسلامية التي تغطي فترة تناهز 5.000 سنة.


7 . غاليري لا فاييت

التسوُّق في "غاليري لا فاييت"، المجمع الأكبر للتسوق في العاصمة الفرنسية باريس، والذي يضمُّ سبع طبقات. البناء الكلاسيكي يتمتَّع بشرفات عدَّة تطلُّ على باريس.


أسعار التذاكر (تقريبية)


مطاعم مقترحة

1 . مطعم لو سانك

مطعم "لو سانك"، بإدارة الـ"شيف" كريستيان لو سكير الحائز على ثلاث نجمات "ميشلان". يُقدِّم الأطباق الفرنسيَّة الراقية. ويقع داخل فندق "فور سيزنز جورج الخامس"، في العاصمة الفرنسية باريس.


2 . مطعم بوتاري

مطعم "بوتاري"في العاصمة الفرنسية باريس، يُقدَّم الأطباق الفرنسيَّة وتلك البحريَّة، في مكان يتمتَّع بديكور جذَّاب.


3 . مطعم أبيقور

مطعم "أبيقور"، بإدارة الـ"شيف" إيريك فروشون الحائز على ثلاث نجمات "ميشلان". يُقدِّم الأطباق الفرنسيَّة الراقية، بالإضافة إلى خيارات عدَّة على لائحة الطعام للنباتيين. ويقع داخل فندق "لو بريستول"، في العاصمة الفرنسية باريس.


تقييمك

متوسط: 4.1 (7 votes)

وجهات أخرى

القاهرة

المالديف

النمسا

اليونان

X