فن ومشاهير /أخبار المشاهير

خبر صادم لصنّاع الدراما: هذه المسلسلات ستُعرض بعد منتصف الليل فقط

هيفاء وهبي
أحمد مكي
اياد نصار
ميرفت أمين
دينا الشربيني
محمد فاضل

في خطوة صادمة ستؤثّر بشدة على رواج المسلسلات المصرية، أصدر المخرج محمد فاضل، رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر ، قرارًا بتفعيل التصنيف العمري لمشاهدة الدراما عبر القنوات الفضائية، يُلزمها بعدم عرض أيّ مسلسل يحمل التصنيف "+18" إلا بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة.

فاضل أكد في تصريحات خاصة لـ"سيدتي نت"، أنّ الهيئة الوطنية للإعلام ستشرف بنفسها على تطبيق التصنيف العمري، ولكن "بشكل صحيح"، وأضاف أنّ الأعمال التي حصلت على تصنيف (+18) لن تُعرض إلا بعد الساعة 12 صباحًا، لافتًا إلى أنّ من غير المنطقي عرضها في أوقات الذروة التي تشاهد فيها العائلة التلفزيون، وهو ما يحدث في العالم كله، وهو قرار سيصدر خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنّ الرقابة سوف تضع التصنيف العمري، والمجلس سيُلزم القنوات الفضائية بتطبيق التصنيف على أصوله، وبالتالي عندما يريد صنّاع الدراما عرض أعمالهم في أوقات مناسبة، فسوف يجعلون المحتوى مناسبًا لكل أفراد الأسرة.

يُذكر أنّ الرقابة العامة على المصنفات الفنية في مصر، منحت تصنيف +18 العام الماضي لمسلسلات "الحرباية" لهيفاء وهبي، و"هذا المساء" لإياد نصار، و"خلصانة بشياكة" لأحمد مكي ودينا الشربيني، وبعض حلقات مسلسل "لا تطفىء الشمس" لميرفت أمين، و"كفر دلهاب" ليوسف الشريف، وحال تفعيل القرار لن يُسمح بعرضها مجددًا إلا بعد منتصف الليل.

يُذكر أنّ تصنيف +18 يُفرض على الأعمال الفنية التى تضم مشاهد خادشة للحياء باللفظ أو الجسد، أو مشاهد قتل وعنف لا يمكن عرضها للأطفال.

 

عبادي الجوهر ورابح صقر غداً في ملعب "الجوهرة"

 

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

أضف تعليقا

X