فيزا جنوب افريقيا السياحية للسعوديين

فيزا جنوب افريقيا السياحية

كيفية الحصول على الفيزا السياحية " جنوب أفريقيا "

لزيارة "كيب تاون"، يحتاج السعودي إلى استصدار فيزا جنوب افريقيا السياحية. وتتطلب فيزا جنوب أفريقيا المستندات الآتية:

جواز السفر، صالحًا لمدة لا تقل عن 30 يومًا بعد انتهاء الزيارة المرتقبة للبلاد.

تعبئة الاستمارة، بعد تحميلها. حمل الطلب من هنا

شهادة بأخذ اللقاح المضاد للحمَّى الصفراء.

وثيقة تشرح الهدف من الزيارة.

صورتين شخصيتين مُلوَّنتين.

نسخة عن بطاقة السفر.

دليل على دفع نفقات المعيشة في جنوب أفريقيا، في شكل: كشف حساب مصرفي وإفادة عن الراتب.

يجدر بالسعودي طالب التأشيرة الحضور شخصيًّا، مُزوَّدًا بالمستندات إلى سفارة جنوب أفريقيا في الرياض أو القنصليَّة العامَّة لجنوب أفريقيا بجدَّة، وذلك من الأحد إلى الخميس، ومن الساعة 9:00 حتى 15.30.

1راند=0.26 ريال سعودي

معلومات عن جنوب أفريقيا

العاصمة: كيب تاون.
العملة: الراند، وهو يُقابل 3.64 ريالًا سعوديَّا.
مفتاح خط الدولة: +27.
اللغة: الإنجليزيَّة والأفريقيَّة.
أهم المدن: كيب تاون وجوهانسبرغ...

الطقس

هامّ لك

لا تغادر "كيب تاون" في جنوب افريقيا، قبل أن تزور الواجهة البحريَّة.

أماكن سياحية في جنوب أفريقيا

1 . محمية "تايبل ماونتن" الوطنيَّة

الجولة في محمية "تايبل ماونتن" الوطنيَّة في "كيب تاون" بجنوب افريقيا. تُعرف المحمية بتنوُّعها البيولوجي والجيولوجي، وهي مُدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي. في المكان، الجداول والوديان وحوالي 2.200 نوع من النباتات و1470 نوع من الأزهار النادرة. وثمة حديقة نباتيَّة، كانت تأسَّست في سنة 1913، وهي تحتوي على نباتاتٍ شتوَّيةٍ فريدةٍ من نوعها. المحميَّة، هي من الأماكن السياحيَّة الأهمِّ في جنوب أفريقيا، باعتبارها من عجائب الدنيا السبع الجديدة، وتستقبل قرابة المليون زائر سنويًّا. وتحضن أيضًا شاطئ "بولدرز" ورأس الرجاء الصالح، وغيرهما من المعالم. وهناك العديد من الطرق للوصول إلى القمَّة، بما في ذلك السير على القدمين أو ركوب عربة التيليفيريك التي تدور بزاوية 360 درجة لتُقدِّم وجهات نظر خلَّابة على المدينة والمحيط.


2 . شاطئ بولدرز

الاسترخاء على شاطئ "بولدرز" في "كيب تاون" بجنوب افريقيا. وهناك، يحلو التقاط صور البطاريق الأفريقيَّة التي تستوطن الشاطئ.


3 . رأس الرجاء الصالح

المرور بـرأس الرجاء الصالح ، الذي يُمثِّل الجزء الجنوبي من القارَّة الأفريقيَّة. يضمُّ العنوان المذكور في "كيب تاون" بجنوب افريقيا، مجموعةً من الشواطئ الجميلة وطيور النعام والبابون. ولعلَّ النقطة الأبرز في الموقع تتمثَّل في "كيب بوينت"، والأخير عبارة عن شريط ضيِّق من الأرض يخرج إلى المحيط الأطلسي، ويحلو التقاط الصور فيه، حيث المشاهد الطبيعيَّة هي الأجمل على كوكب الأرض!


4 . فيكتوريا آند ألفريد

الاستراحة في الواجهة البحريَّة (فيكتوريا آند ألفريد)، وهي عبارة عن ميناء صاخب في "كيب تاون" بجنوب افريقيا، كان بُني في أواخر القرن التاسع عشر، من قبل ألفريد إبن الملكة فيكتوريا الثاني، وكان نقطة توقُّف هامَّة للسفن الأوروبيَّة لقرون. وأصبح اليوم مكانًا سياحيًّا يضمُّ مجموعةً من أماكن التسوُّق والمطاعم، مع إطلالات جميلة على "تايبل ماونتن" والمحيط الأطلسي.


5 . غرين ماركت"

الجولة في ساحة "غرين ماركت"، التي تبعد مسافة قصيرة سيرًا على القدمين من "فيكتوريا آند ألفريد". وهي تُمثِّل إحدى الساحات العامَّة الأقدم في "كيب تاون" بجنوب أفريقيا، إذ كانت سوقًا للرقيق. وقد أمست اليوم قبلة الباعة المحليين، الذين يعرضون منتجاتهم من الأقمشة الملوَّنة والحلي اليدويَّة.


6 . متحف المقاطعة السادسة

قضاء بعض الوقت في "متحف المقاطعة السادسة" في "كيب تاون" بجنوب افريقيا. المتحف كان أُسِّس في سنة 1994 لإحياء تاريخ المقاطعة السادسة خلال النصف الأول من القرن العشرين، المقاطعة التي كانت موطنًا لعشر سُكَّان المدينة. وفي سنة 1966، زمن العنصريَّة، أُعلنت المقاطعة حيًّا لذوي البشرة البيضاء، وأُجبر أكثر من 60 ألف شخص من ذوي البشرة السمراء على الانتقال إلى مدن الصفيح التي أنشئت في "كيب فلاتس".


7 . روبن آيلاند

زيارة "روبن آيلاند" الجزيرة الواقعة على بعد أميال قبالة ساحل الواجهة البحريَّة (فيكتوريا آند ألفريد)، مع التعرُّف إلى تاريخها المُعقَّد. علمًا بأن اليونسكو ضمَّت بعض المقار فيها إلى لائحة التراث العالمي، ومن بينها السجن حيث كان يُحتجز نيلسون مانديلا داخله.


أسعار التذاكر (تقريبية)


مطاعم مقترحة

1 . ذا بوت لاك كلوب

مطعم "ذا بوت لاك كلوب" الفخم في "كيب تاون" بجنوب افريقيا، حيث يبدو المطبخ واضحًا من أمكنة جلوس المرتادين. وهناك، تُقدَّم الأطباق من المطابخ العالميَّة، ضمن ديكور فخم.


2 . مزانسي

مطعم "مزانسي" في "كيب تاون" بجنوب افريقيا، الذي يُقدِّم الأطباق الأفريقيَّة، مع عزف حيّ لفريق "ماريمبا".


3 . لا مويت

مطعم "لا مويت" في "كيب تاون" بجنوب افريقيا، الذي يُقدَّم لائحة طعام موسميَّة تتغيَّر باستمرار، مع تخصُّص في المطبخ الفرنسي والأطباق الأوروبيَّة.


تقييمك

لا توجد اصوات

وجهات أخرى

القاهرة

المالديف

النمسا

اليونان

X