المسرحية المغربية "صولو" تتوّج بالجائزة الكبرى للمسرح العربي

الفائزون بالجائزة
أفيش المسرحية الفائزة
أفيش المهرجان
3 صور

فازت المسرحية المغربية "صولو" للمخرج محمد الحر، بالجائزة الكبرى للدورة العاشرة لمهرجان المسرح العربي بتونس (جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي)، لأفضل عمل مسرحي لسنة 2017، وذلك في حفل اختتام الدورة الذي أقيم مساء أول أمس الثلاثاء بالعاصمة التونسية.

وقدّمت مسرحية "صولو" لفرقة "أكون للثقافة والفنون"، والمقتبسة عن رواية "ليلة القدر" للكاتب الطاهر بن جلون، طرحًا فنيًّا متميزًا لجملة من القضايا ذات الصلة بالمجتمع، فضلًا عن قضايا وجودية تشغل الإنسان، من خلال رصد لمعاناة المرأة في مواجهة السلطة المجتمعية، بمختلف تجلياتها داخل العائلة وفي تعاملها مع المحيط الخارجي.

وأدى أدوار مسرحية "صولو" أو "العزف المنفرد" كل من آمال بن حدو، وجميلة الهوني، وهاجر الحامدي، وسعيد الهراسي، وهي من سينوغرافيا هدى زبيد.

وأجمع أبطال مسرحية "صولو"، في غمرة الفرح بهذا التتويج، أنّ الفوز كان متوقّعًا رغم المنافسة الشديدة مع أعمال مسرحية أخرى بخاصة "الشمع" من تونس، و"ما بقات هدرة" من الجزائر. وأبرزوا أنّ هذا التتويج جاء ليؤكد الجوائز السابقة التي حازتها المسرحية في مسابقات وطنية ودولية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا العمل المسرحي حاز على جائزتين في الدورة 19 لأيام قرطاج المسرحية التي احتضنتها تونس في ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى جوائز في تظاهرات مختلفة منها على الخصوص، الجائزة الكبرى للدورة التاسعة عشرة للمهرجان الوطني للمسرح بتطوان.

ويُذكر أنّ هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يتوجه فيها عمل مسرحي مغربي بهذه الجائزة منذ إحداثها سنة 2011، بعد أن حصلت مسرحية "خريف" لأسماء هوري بجائزة مسابقة المهرجان، الذي استضافته مدينة وهران الجزائرية السنة الماضية.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"