واتس اب بزنس.. تطبيق خاص بالأعمال

واتس اب بزنس" ستظهر إلى جانبها علامة "verified" مكتوبة بالأخضر
سيتيح للمستخدم ربط حسابه برقم هاتف ثابت "أرضي"
رسمياً إطلاق "واتس اب بزنس" للأعمال
أطلق تطبيق واتس اب رسمياً تطبيقاً منفصلاً خاصاً بالأعمال
whatsapp-business
7 صور

مع انتشار الأعمال التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وما تحظى به من جماهيرية كبيرة، حتى أصبحت من ركائز العصر الحالي في مجال المال والأعمال، ومن منطلق إتاحة الفرصة للشركات لترويج خدماتها للمستهلكين، أطلق تطبيق واتس اب رسمياً تطبيقاً منفصلاً خاصاً بالأعمال في بعض الأسواق المختارة وتغطي الخدمة الجديدة مبدئياً إندونيسيا، وإيطاليا، والمكسيك، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وذلك قبل إطلاقها في جميع أنحاء العالم، بحسب "الوكالات".

وسيتمكَّن أصحاب الأعمال الصغيرة من استخدام نسخة "واتس اب" للأعمال، والنسخة العادية منه في تطبيقين منفصلين تماماً على الهاتف الذكي نفسه. والجديد في النسخة الحديثة، هو أنه سيتيح للمستخدم ربط حسابه برقم هاتف ثابت "أرضي"، حتى يتجنَّب صاحب العمل إعطاء رقمه الشخصي إلى مئات الزبائن.

ومن أجل معرفة الاختلاف بين حساب "واتس اب" العادي، وحساب "واتس اب بزنس"، يكفي أن تذهب إلى صفحة الشخص الذي تملك رقمه، وسيظهر نوع الحساب الذي يملكه، كما أن حسابات "واتس اب بزنس" ستظهر إلى جانبها علامة "verified" مكتوبة بالأخضر، حتى يتسنى للمستخدمين التأكد من أن الحساب تابع فعلاً لإحدى الشركات، بحسب "الوكالات".

ويتوقَّع "واتس اب" ظهور مجموعة من الحسابات الوهمية، التي ستنتحل صفات الشركات من أجل الاحتيال على الأشخاص، لذا طلبت من المستخدمين التأكد جيداً قبل مراسلة أي حساب. وقال "واتس اب": إن الحسابات الرسمية لن تسألك أبداً عبر"واتس اب" عن معلوماتك الخاصة "الإيميل، وحسابك المصرفي.."، وإن فعلت فتأكد أن ذلك الحساب وهمي. ومن أجل مساعدة "واتس اب" على محاربة الحسابات الوهمية، يكفي أن تدخل إلى المحادثة، ثم تضغط على "Menu"، وتختار"Report spam"، وبعدها تحجب الحساب من خلال "Block".