ابنة السيدة إسينس إيفانز
طريقة فريدة ومبتكرة لتربية الأطفال؟
4 صور

أصبحت -اليوم- تربية الطفل من أصعب المشكلات التي تواجهنا في حياتنا؛ لأن الطفل اليوم أصبح يحاورك كالراشد، وباتت مهمة الآباء والأُمهات، مهمةً ليست بالسهلة على الإطلاق؛ خاصةً وأن تربية الطفل هي الوظيفة الوحيدة التي تأتي دون اختيار من أحدهما، ولكن في المُقابل، هي ذات عائد عظيم ورائع جدًا إذا تمت بطريقة صحيحة.
وفي هذا الصدد؛ فقد أثارت سيدة أمريكية جدلاً كبيرًا على مواقع الإنترنت، بعد أن طلبت من طفلتها البالغة من العمر 5 سنوات المشاركة في دفع الإيجار.
وتلقت السيدة إسينس إيفانز، من ولاية جورجيا، الكثير من التعليقات على منشور لها على موقع «فيس بوك»، تحدثت فيه عن الطريقة العملية التي اتبعتها لتعليم ابنتها الصغيرة كيفية التعامل مع ظروف الحياة.
وقام أكثر من 306 آلاف شخص بمشاركة المنشور، فيما أعلن العديد من الآباء والأمهات عن قرارهم بتنفيذ الفكرة.
وكتبت إيفانز، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «تحصل ابنتي كل أسبوع على 7 دولارات كمصروف، وأوضحت لها أنه في العالم الحقيقي، تُصرف معظم المرتبات على الفواتير، ولا يتبقى منها إلا القليل جدًا؛ لذا كان عليها أن تدفع لي 5 دولارات».
ومع ذلك، تقوم الأم إيفانز بجمع ما تحصله من ابنتها في حساب خاص، بحيث ستتمكن الطفلة من الاستفادة من مبلغ 3380 دولارًا عندما تبلغ الـ 18 من عمرها، بحسب«روسيا اليوم».
وأوضحت إيفانز وجهة نظرها بالقول: «هذه الإستراتيجية لا تهيئ طفلك لمواجهة العالم الحقيقي فحسب، ولكن تحميه من الصدمات السيئة في المستقبل».
وأشاد الكثير من الناس بفكرة الأم الأمريكية المبتكرة، في حين تعارضت أفكار البعض مع هذه الإستراتيجية.