أسرة ومجتمع /أنت و العمل

كيف تبدئين صباحك.. بهدف زيادة الإنتاجية؟

كشفت بعض الدراسات والأبحاث التي أجريت أن زيادة الإنتاجية تتعلق بروتين الشخص اليومي، وترتبط أيضاً ببعض العادات التي يقوم بها العديد من الأشخاص قبل توجههم إلى أعمالهم، كأن يبدأوا يومهم في الصباح بتناول كوب من القهوة، أو ممارسة التمارين الرياضية، أو الاستمتاع بحمام ماء ساخن، لكن الخبراء يقولون إن الكثير من هذه العادات قد لا تكون مفيدة، ولا تجعلنا أكثر إنتاجية.

ولذلك فقد قدمت صحيفة «بيزنس إنسايدر»، مجموعة من النصائح، حول كيفية تغيير روتين الحياة اليومية عن الصباح، بهدف زيادة الإنتاجية في العمل، للأشخاص الذين يريدون يوماً مفعماً بالنشاط والحيوية، وهي كالآتي:


1- تجاوز الحمّام الصباحي:
إذا كنت قد حصلت على حمام في اليوم السابق، من الأفضل تجاوز الاستحمام في الصباح، حيث تشير العديد من الدراسات، إلى أن الإكثار من الاستحمام مضر بالبشرة، فهو يحرم الجلد من الزيوت الطبيعية والبكتيريا المفيدة.

2-  جهزي قهوتك لكن لا تشربيها:


تحدث العديد من الأشياء في الجسم عندما نستيقظ في الصباح الباكر، حيث يبدأ ضخ «الكورتيزول»، وهو نوع من الكافيين الطبيعي، وتكون مستويات هذا الهرمون في الذروة لدى معظم الناس بين الساعة 8:00 و9:00 صباحاً، لذلك يفضل تناول القهوة بعد عدة ساعات من الاستيقاظ.

3-  ممارسة الرياضة:
تشير الأبحاث إلى أن ممارسة الرياضة في الصباح على معدة خاوية تساعد على خسارة الوزن وزيادة مستويات الطاقة في الجسم وحرق الدهون طوال اليوم.


4-  تنشيط عضلة القلب:
أي نوع من الرياضة مفيد لتنشيط عضلة القلب، سواء كان «التمارين السويدية أو السباحة أو اليوغا» أو غير ذلك.

5-  تناول وجبة الفطور:
إذا كنت معتادة على تناول وجبة الفطور، هناك ثلاثة مكونات رئيسية يجب أن تكون متوفرة، وهي «البروتين والألياف والدهون الصحية»، وذلك للتزود بالطاقة التي تحتاجين إليها طوال النهار.


6-  أو تجاوز وجبة الفطور بالكامل:
إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن، وفشلت العديد من وسائل الحمية، فربما ترغب بتجاوز وجبة الفطور بالكامل، للتخفيف من كمية الطعام التي تتناولها بشكل يومي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X