أشياء يُعتقد أنها حقيقية ولم تثبت صحتها!

الحياة خارج الأرض
2 صور

هناك رابط وثيق بين العلم والعلماء، فهناك العديد من النظريات والأبحاث والمفاهيم العلمية، التي قد يعتقد العديد من العلماء حول العالم أنها صحيحة، ولكن العديد منها يتواجد فقط بين طيات الورق والأرقام والإحصاءات، وحتى الآن لم تثبت صحتها تماماً، وقد يكون من المستحيل إثبات صحتها في زماننا، وفي ما يأتي نقدم لكم أهم تلك الفرضيات التي مازال العالم عاجزاً أمامها:

الثقب الأسود:

هو منطقة في الفضاء ذات كثافة مهولة تفوق غالباً مليون كتلة شمسية، وتصل الجاذبية فيها إلى مقدار لا يستطيع الضوء الإفلات منها، لذا تسمى ثقباً أسوداً، وينشأ الثقب الأسود عندما ينتهي عمر أحد النجوم البالغة الأكبر حجماً وينتهي وقوده، فينفجر وينهار على نفسه، ويتحول النجم من سحابة كبيرة عظيمة إلى تجمع صغير محدود جداً للمادة المكثفة، وهنا يستمر اللغز الذي يقسم إلى قسمين: الأول لا يوجد دليل مادي على رصد أي ثقب أسود حتى الآن، والثاني ماذا بعد السقوط أو الدخول إلى الثقب؟ كل تلك أسرار لم يصل العلماء إلى حل جذري لها.

السفر عبر الزمن:

وفقاً للنظرية النسبية لآينشتاين وعلم الفيزياء، بالإمكان السفر عبر الزمن إذا توفرت عدة شروط، منها: استخدام الثقوب السوداء في السفر عبر الزمن عن طريق مسار مغلق للمكان، ويمكن العودة إلى نقطة البدء في الزمان والمكان، أما الحالة الأخرى فهي السير بسرعة الضوء، وفي تلك الحالة من الممكن الرجوع بالزمن إلى الوراء، ولكن جميعها فرضيات، ويرى البعض أن السفر عبر الزمن إلى الوراء أو للماضي غير ممكن من الناحية العلمية والنظرية.

الحياة خارج الأرض:

ينطبق المفهوم على جزأين: الأول يشير إلى وجود حياة خارج كوكب الأرض أو خارج النظام الشمسي، حيث يرى العلماء أنه لابد من وجود حياة أخرى في عدة أماكن في المجرة التي فيها ملايين النجوم، أما الجزء الثاني فهو وجود كواكب أخرى صالحة للحياة، وبالفعل تبنت وكالة "ناسا" مشروع البحث عن الحياة خارج الأرض وعن كوكب صالح للعيش، وأهمها: المريخ، ولكن إلى الآن كلا النظريتين لم تثبت صحتهما على الإطلاق.

السفر عبر الجزيئات:

تكمن الفكرة في تسليط شعاع ضوئي من نوع خاص يغطي الجسم بالكامل ليتلاشى تماماً، ويظهر في مكان آخر في عدة ثوانٍ، حيث يتم تفكيك ذرات الجسم وتجميعها في مكان آخر بواسطة عملية مشابهة لعملية النسخ العادية التي تتم في الحواسيب، وقد أجريت عدة تجارب على بعض المجسمات، ولكن مازالت الصعوبة تتمثل في أن جسم الإنسان مكون من 60 ترليون خلية، وكل خلية مؤلفة من عدد كبير من المكونات المختلفة، فكيف يمكن نقل كل تلك الجسيمات بدقة بالغة؟ حيث أن خطأ واحداً قد يتسبب بدمار الجسم البشري والموت.

العديد من تلك النظريات مازالت قيد الأبحاث والدراسة، وهناك الكثيرون يقتنعون بتنفيذها، ولكن قد لا نواكب حدوثها في وقتنا الحاضر، وقد يأتي وقت تكون فيه جميع تلك الفرضيات قد تحققت.