ماذا جرى بين عبادي الجوهر ورابح صقر في حفلهما في جدة؟

الفنان عبادي الجوهر يغني في الجوهرة
الإعلاميون والحضور ولقطة تذكارية قبل الحفل
الفنان عبادي الجوهر وسالم الهندي أمام الإعلاميين
الفنان عبادي الجوهر يتحدث للإعلام
الفنان عبادي الجوهر يتوسط المايسترو أمير عبد المجيد ووسالم الهندي
الفنان عبادي الجوهر يصفق مع الجمهور في الجوهرة
الفنان عبادي الجوهر يغني في الجوهرة
الفنان عبادي الجوهر يغني في الجوهرة
سالم الهندي مع الفنان عبادي الجوهر للقاء الإعلاميين
المذيع خالد فلاتة والزميل وحيد جميل والإعلامي صالح عيسى
الفنان عبادي الجوهر يغني على العود في الجوهرة
الفنان رابح صقر يطبع قبلة على جبين عبادي الجوهر
الفنان رابح صقر وسالم الهندي أمام الإعلاميين
الفنان رابح صقر يتحدث للإعلاميين وسالم الهندي يتابعه
الفنان رابح صقر يرسم قلب دلالة على حبه للجمهور
الفنان رابح صقر يصفق مع الجمهور
الفنان رابح صقر يغني في الجوهرة
الفنان رابح صقر يغني في الجوهرة
الفنان رابح صقر يغني في الجوهرة
19 صور

أحيا النجمان السعوديان د. عبادي الجوهر ورابح صقر حفلاً غنائياً شبابياً كبيراً في الصالة المغلقة بملعب "الجوهرة" بجدة، واستمر حتى الساعة الثانية من صباح اليوم التالي مع رابح صقر، وهو ضمن "حفلات السعودية" التي تنظمها شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات بدعم من الهيئة العامة للترفيه، وكان جمهور جدة والمنطقة الغربية قد تواجد منذ وقت مبكراً في مدرجات الصالة لحضور هذه الاحتفالية التي قدم فيها الجوهر ورابح عدداً كبيراً من أغنياتهم تفاعل معها الحضور بشكل كبير، خاصة أن النجمين يملكان جماهيرية كبيرة في السعودية وخارجها.

وقد حرصت "سيدتي" على وصول القاعة المغطاة بملعب الجوهرة قبل الساعة السابعة مساءً رغم زحام السيارات في الطريق السريع والطرق المؤدية إلى الملعب، وسبب الزحام يرجع لمباراة فريقي "الإتحاد" و"الاتفاق" التي تقام في نفس وقت حفل الفنانين أخطبوط العود د. عبادي الجوهر ورابح صقر. لكن خطة تسيير السيارات حول الملعب كانت ناجحة جداً، فالطريق المؤدي إلى بوابة قاعة الحفل كانت مخصصة فقط لجمهور والحفل، وهذا ما سهّل وصول الجمهور والإعلاميين والفنانين بكل سهولة ويسر ودون عوائق أو تأخير.

عندما دلفت "سيدتي" إلى قاعة الحفل كانت الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أمير عبدالمجيد تجري بروفة صوت، وما أن خرج أعضاء الفرقة بعد البروفة حتى فتحت أبواب القاعة للجمهور عند الساعة (7.15 مساء)، إلى أن تعود الفرقة الموسيقية للمسرح الساعة (9:30 مساءً.

انتقلت "سيدتي" إلى الصالة المخصصة للقاء الإعلاميين بالفنانين، فكان المنسق الإعلامي صالح عيسى في استقبال الزملاء، وبعد التقاط صورة تذكارية للجميع أحطنا الزميل صالح عيسى بتشديد منع حركة الإعلاميين ودخولهم إلى الكواليس أو المسرح نهائياً، فقال إنه سيبذل جهده لتذليل كل الصعاب وخدمة جميع الإعلاميين قدر استطاعته، لكنه شدّد أمام الجميع على ضرورة تقيّد الإعلاميين بالنظام عند استقبالهم للفنانين عبادي الجوهر ورابح صقر، ويجب أن يكونوا (الإعلاميون) على قدر المسؤولية والتنظيم مثل الزملاء الإعلاميين في حفلات الرياض والدمام.

عند الساعة التاسعة والثلث وصل الفنان د. عبادي الجوهر، وما أن دلف إلى غرفة الاستراحة كان في استقباله سالم الهندي رئيس شركة "روتانا"، ليستقبل الفنان عبادي الجوهر "سيدتي" بابتسامته، وكان بجانبه المايسترو أمير عبد المجيد، الذي أخبر عبادي أن الفرقة جاهزة، ليغادر الغرفة متجهاً إلى المسرح. وكذلك سالم الهندي الذي رحّب بـ "سيدتي" قائلاً: "إلا سيدتي". بعد دقائق من الحديث، وتحديداً عند الساعة العاشرة إلا الربع طلب سالم الهندي من الفنان عبادي الجوهر التوجه للحديث مع الإعلاميين قبل التوجه إلى المسرح. حيث أجاب عبادي الجوهر على أسئلة وسائل الإعلام قائلاً حول أهمية إقامة الحفلات في السعودية، فقال: "شيء جميل أن نلتقي بالجمهور الكريم. وهذا مجهود كبير من هيئة الترفيه نشكرهم عليه أنهم أتاحوا الفرصة لنا. وأيضاً فرصة كبيرة للجمهور أن يلتقي بفنانيهم ونحن نلتقي بجمهورنا على أرض السعودية. وسأغني الليلة من ألبومي الجديد ومن قديمي، وسألبي كل ما يطلبه الجمهور الكريم".

ثم اصطحب سالم الهندي الفنان د. عبادي الجوهر الذي ودّع الحضور بقول: "أتمنى أن تستمعوا الليلة". وتوجها إلى المسرح. وقبل أن يصعد إلى المسرح كان المذيع فهد الشليل يرحّب الحضور ويقّدم أخطبوط العود ونجم الفقرة الأولى من حفل الليلة. وما أن أطلّ عبادي على المسرح حتى قوبل بالتصفيق الحاد بالاسم المحبب له " أبو سارة"، الذي تألّق وقدّم واحدة من أجمل حفلاته في السعودية أمام جمهور كبير تفاعل معه بشكل لافت، فبدأ بأغنية "إختفت" كلمات محمد بن خالد، وأتبعها بأغنية "أتذكرك" كلمات إبراهيم بن سواد ولحن صالح الشهري، و"خلاص إرجع" كلمات رحاب، و"وش فرق" كلمات الشاعر الراحل المعنى، وليمسك بالعود بعد إيقاف الفرقة الموسيقية ويعزف ويغني بالعود والإيقاعات فقط أغنية " يا أجمل الكون" كلمات الشاعر الراحل طلال الرشيد، ثم عادت الفرقة للعزف ومرافقة عبادي فغنى "إن حكت" كلمات طلال الرشيد، أعقبها بأغنية "حبك سما" كلمات أنور المشيري ولحن أسامة العطار، و"دقايق" الشاعر الطيبي علي الغامدي، ويختتم وصلته عند الساعة 11.30 بأغنية "قالوا ترى"، وهي الأغنية التي طالبه الجمهور بغنائها منذ صعد إلى المسرح، فكان الجمهور يشارك عبادي الغناء طوال الأغنية، وليودعهم تمنياً لهم سهرة سعيدة وأن يكون غنى لهم ومن أجلهم ما أسعدهم.

بعد كل أغنية كان الجمهور يطلب من عبادي الجوهر غناء أغنية ما، فمثلاً أحد الجماهير قال بصوت جهوري: "أبو سارة" أحبك، فردّ عبادي قائلاً: "أنا والله اللي أحبكم"، فصار أحدهم يطلب أغنية "ما عاد هو بجاي" وآخر يطلب أغنية "سكة طويلة" وثالث يطلب أغنية "الجرح أرحم"، ورابع أغنية "قالوا ترى" فما كان من عبادي إلا أن يردد كلمة "حاضر"، فقال أحد الحضور : "نبغى نبكي يا أبو سارة" ويقصد أنه يريد أغنيات حزينة، فغنى عبادي الجوهر أغنية "دقايق" من كلمات الشاعر د. علي الغامدي، وبعد أن انتهى من الأغنية وجه عبادي إلى الجمهور وهو يضحك قائلاً: " مبسوط كدا إنت تبغى تبكي".

خلال فترة الاستراحة بين الفقرتين حضر سالم الهندي يرافقه الفنان رابح صقر ليلتقي بالإعلاميين، ويبدو أنه كان رافضاً الحضور، ويتضح ذلك من خلال اشتراط سالم الهندي أن يسأل أحد الإعلاميين سؤال واحد ويجيب عليه رابح صقر، فكان الأقرب له بعد التقاط الصور المذيع سعود الخلف، والذي بادره بالقول: " أحييت حفلات في جميع الدول، في الداخل والخارج. أين الأفضل بالنسبة لك؟". وليأتي جواب رابح صقر بكلمة واحدة "هنا" وإشارة من يده تعني في السعودية"، لينسحب دون انتظاره سماع أي سؤال آخر.

بعد تغيير بعض الموسيقيين وصعود المايسترو هاني فرحات صعد المذيع فهد الشليل إلى المسرح ليعلن عن الفقرة الثانية وصعود الفنان رابح صقر، الذي بدأ وصلته الغنائية عند الساعة (11:45 ) وانتهى منها قبل الساعة الثانية بعد منتصف الليل، منطلقاً من أغنية "أبد يعني- خذاك الوقت" كلمات تركي آل الشيخ ولحن الفنان د. عبادي الجوهر،و "راح وما رجع" كلمات ناصر، و"سقى الله" كلمات قول ولحن ياسر بو علي، و"قالوا الحب أعمى" كلمات عبد الله أبو راس ولحن ناصر الصالح، و"صدقيني" كلمات منصور الشادي، و"كله منهم" كلمات منصور الشادي، و"هو هذا" كلمات خالد المريخي ولحن محمد غازي، "ما هو أنت"، و"أنت ملك"، و"طلابتك واجد" كلمات فصيل السديري ولحن سهم، و"مغرورة" كلمات خليفة السماعيل. ولينهي وصلته مع أغنيته الشهيرة والمحبوبة "منتهى الرقة" كلمات منصور الشادي ولحن سهم.

على هامش الحفل:

- لا شك أن مثل هذه الفعاليات والاحتفالات التي تدعمها الهيئة العامة للترفيه هو الهدف وغاية طلب الجماهير لتكون ضمن إيجاد وسائل ترفيهية داخل السعودية والحرص على تنظيمها بشكل مقنن ومناسب، بحيث تكون في أوقات مناسبة للجميع، ومتوفرة بأسعار تكون في متناول الجميع.

- كان يفترض أن تبدأ حفلة الفنانين د. عبادي الجوهر ورابح صقر تمام الساعة التاسعة، لكن إدارة "روتانا" والفنانين والإعلاميين فضّلوا تأخيرها ساعة لتعارضها مع مباراة ناديي "الاتحاد" و"الاتفاق" في نفس الموقع، والتي انتهت لصالح نادي "الإتحاد". وكان جمهور الحفل في الصالة وخارجها يسأل كل فترة عن نتيجة المبارة. والأمر الذي لفت نظر وأسماع الحضور خارج الصالة المغلقة أصوات نسائية، فكان البعض يسأل إذا كانت هذه الأصوات آتية من داخل الصالة المغلقة، وإذا تمّ السماح للنساء حضور الحفلات الغنائية، ليكون الجواب أن الأصوات آتية من المشجعات في مدرجات ملعب الجوهرة. ومع ذلك لم يؤثر الحضور الجماهيري الكبير للمباراة على جمهور الحفلة، ويرجع الفضل، بعد الله، للتنظيم الجيد من "روتانا".

- يعتبر هذا الحفل هو الأضخم والأكثر تنظيماً أقيم بصالة الجوهرة ضمن "حفلات السعودية" التي تنظمها شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات بدعم من الهيئة. وهو يكاد يكون الحفل الأكثر حضوراً جماهيرياً، حيث كانت جميع المقاعد مكتملة عدد الحضور.

- تعتبر هذه الحفلة هي الثالثة التي تقيمها هيئة الترفيه وتنظمها شركة "روتانا" في أول شهر من العام الجديد، وذلك بعد حفلة الفنان محمد عبده في ملعب الجوهرة، وحفلة الفنان عبادي الجوهر وعبد الله الرويشد في الدمام قبل يوم من هذه الحفلة.

-عند عودة الفنان د. عبادي الجوهر من المسرح لغرفته، استقبله الفنان رابح صقر ليقبّل رأسه، وعندما قيل لرابح صقر في الغرفة، إنك ستبدأ بغناء أغنية "أبد يعني" قال: " نعم. تقديراً لأستاذنا الكبير الدكتور عبادي الجوهر".