نيسان "إكسموشن" سيارة دفع رباعي ثلاثية الصفوف

في تصميم "إكسموشن"، تمَّ الإعتماد على تكنولوجيا التنقل الذكي من "نيسان"
من مُميِّزات نيسان "إكسموشن" الخارجيَّة، توفر صندوق قابل للسحب فوق سقف السيارة، ومصابيح خلفية فريدة مستوحاة من الفن الخشبي الياباني
نيسان "إكسموشن" مُزوَّدة بعجلات قويَّة مُناسبة لكلَّ أنواع التضاريس
لقطة للمقصورة الداخليَّة لنيسان "إكسموشن"
نيسان "إكسموشن" صُمِّمت لتوفَِّر مساحة مثاليَّة لزوجين شابين، أو زوجين شابين وطفلين، مع مساحة خلفية لحيوان أليف في الصف الثالث
التصميم الداخلي لنيسان "إكسموشن"، يعكس مناظر من الطبيعة اليابانيَّة، مع لمحات من عناصر "نيسان" الأساسيَّة
6 صور

كشفت شركة نيسان، عن النموذج الجديد من سياراتها، وهو "إكسموشن"، خلال "معرض أمريكا الشماليَّة الدولي للـ سيارات 2018" بـ"ديترويت".

داخل التصميم، ترتبط قدرات الاتصال المُتقدِّمة، بالقيادة الذاتيَّة والفن الياباني الرقمي الحديث والحرفيَّة.

يعكس التصميم الخارجي لنموذج "إكسموشن" ذي الدفع الرباعي، مستقبل التصميم في "نيسان"، مع مُلاحظة مظهر ديناميكي قوي للسيارة، ولمسات فنيَّة، بما في ذلك المصابيح التي تأخذ شكل حرف "يو" اللاتيني، وشبكة نيسان الأماميَّة المطوَّرة V-motion. أمَّا العجلات الـ"ألومينيوم" القويَّة، فهي تُناسب كلَّ أنواع التضاريس، وتأتي بقياس 21 بوصة. وتشمل المميَّزات الخارجيَّة للسيارة، صندوقًا قابلًا للسحب فوق السقف، ومصابيح خلفية فريدة مستوحاة من الفن الخشبي الياباني.
يتكشَّف نموذج "إكسموشن" عن قاعدة عجلات طويلة، مع وضع الإطارات في أقصى زوايا القاعدة، ما سمح بإنشاء تصميم داخلي جديد ومبتكر للركَّاب، عبارة عن ثلاثة صفوف من المقاعد الفردية جنبًا إلى جنب. فقد صُمِّمت "إكسموشن" لتوفِّر مساحة مثاليَّة لزوجين شابين، أو زوجين شابين وطفلين، مع مساحة خلفية لحيوان أليف في الصف الثالث.

في التصميم الداخلي للسيارة، لمحات من عناصر "نيسان" الأساسيَّة، ودمج لواجهة الرسومات المتقدمة وتقنيات القيادة الذاتية.
الأرضيَّة تبدو كأنَّها نهر، والـ"كونسول" في منتصف السيارة يتخذ هيئة جسر وفق أسلوب العمارة الياباني الخشبي التقليدي (كاناوا تسوجي)، الأسلوب الذي كان يُستخدم في بناء المعابد والأماكن المقدَّسة. ولوحة القيادة، هي تعبير حديث لفنِّ النجارة التقليدية (كيجومي).
تتوفَّر داخل السيارة سبع شاشات رقميَّة: ثلاث من بينها رئيسة، أمَّا الأخرى فتتوزَّع إلى يمين ويسار لوحة القيادة، بالإضافة إلى مرآة رقمية في سقف السيارة وشاشة  في الـ"كونسول" المركزي .ويمكن التحكُّم في شاشات العرض والمعلومات، عن طريق الإيماءات وحركات العين والصوت، وهو ما يسمح للسائق بالتركيز في القيادة، ويساعده في الوصول إلى المعلومات المختلفة بطريقة ذكيَّة وسهلة وآمنة.

شاركونا تعليقاتكم...