أزياء /للرجل

كيف ترتدي السروال المخطط على الجانب بأناقة؟

كيف ترتدي السروال المخطط على الجانب بأناقة؟
عليك التوقف عن إعتبارها سراويل رياضية
السروال يجب أن يكون نقطة الإرتكاز
يقع في مكان وسطي بين السراويل الرياضية والتشينو
متعددة الإستعمالات وتصلح لأكثر من مناسبة
مزيج هجين بين السراويل الرياضية والتوكسيدو
سروال دروسترينغ - Drawstring Trouser
تراك بانتس
السروال الرسمي
تراك بانتس
السراويل الرياضية

خلال الموسمين الماضيين دخل عالم الموضة مرحلة جديدة مربكة. هذه المرحلة قائمة على «كسر» غالبية كل القواعد والقوانين حين يتعلق الأمر بدمج أنماط عادة لا تتناسب مع بعضها البعض.

مؤخراً برزت السراويل المخططة على الجانب وبقوة وهي مزيج هجين بين السراويل الرياضية والتوكسيدو. بطبيعة الحال بروز هذا النمط كان مسألة وقت لا أكثر بحكم أن السراويل الرياضية الفاخرة كانت تشهد رواجاً كبيراً، ولكن ما سرع من عملية هيمنتها على عالم الموضة هو واقع أن الموسم الماضي والحالي عادا إلى موضة السبعينات.

المميز في هذه النوعية من السراويل هي أنها متعددة الاستعمالات وتصلح لأكثر من مناسبة. وعند تنسيقها ما يجب وضعه بالحسبان هو أن الآلية ستكون معاكسة، أي التركيز سيكون على السروال والخيارات الأخرى هي الأبراز والتي يجب أن تكون، لناحية النمط، النقيض له.

المصممون من ألكسندر ماكوين إلى نيل باريت وغيرهم كثير اعتمدوا الخط الجانبي هذا على السراويل. وهكذا باتت السراويل تملك ميزة الرسمي مع النمط الرياضي، وبالتالي باتت تضج بالحيوية.

عند التعامل مع هذه السراويل عليك التوقف عن اعتبارها سراويل رياضية؛ لأنها ليست كذلك، كما لا يجب التعامل معها كما لو كانت سراويل رسمية؛ لأنها أيضاً ليست كذلك. هي جسر من نوع ما يجمع بين النوعين.

تراك بانتس - Track Pants



السروال هذا أشبه بأحجية للرجل المعاصر. السراويل هذه فاخرة لدرجة أنه لا يمكن تمييزها عن السراويل العادية ومع ذلك هي تملك ميزة السراوييل الرياضية. هناك الكثير من الأنماط المطروحة في الأسواق حالياً ولكن النمط الذي يشهد رواجاً كبيراً لدرجة أنه يمكنه وصفه وبكل سهولة «بالهوس» هو النمط الذي قدمته شركة أديداس.

بشكل عام وعند التنسيق، السروال يجب أن يكون نقطة الارتكاز. وهو الأساسي في الطلة ولذلك الملابس الأخرى هدفها تعزيزه لا صرف النظر عنه.
عند اختيار السروال فإن البساطة وبشكل دائم هي المقاربة الأفضل، أي لا يجب الجنوح نحو تلك التي تملك لوغو كبيراً، وواضح أو حتى خطوط بألوان بارزة بشكل قوي. الأمر نفسه ينطبق على الملابس الأخرى، لا شعارات ولا ألوان صاخبة ولا أنماط بارزة.

كما سبق وقلنا الخيارات للملابس الأخرى يجب أن تكون النقيض، أي أنها لا يجب أن تكون رياضية ١٠٠٪ بل يمكنها أن تكون كاجوال، أو كاجوال ذكياً، أو تجمع بين الكاجوال والنمط الرياضي. وعليه يمكن اعتماد القميص أو الكنزات بياقة عالية أو أي خيار يعجبكم.
لناحية تنسيق الألوان يمكن الانطلاق من لون الخط الجانبي أو من لون السروال نفسه لاختيار ألوان الملابس الأخرى ويمكن اعتماد مبدأ التناقض في الألوان أو الألوان المكملة. في حال كان الهدف الطبقات، يجب أن يكون من بين الطبقات لون واحد يشبه لون الخط أو لون السروال نفسه.

سروال دروسترينغ - Drawstring Trouser



سروال يقع في مكان وسطي بين السراويل الرياضية والتشينو وهو سهل التنسيق ويضيف سمة خاصة ومميزة على الطلة.
الخطوط في هذه السراويل تأتي بأشكال مختلفة، فقد تكون خطاً واحداً عريضاً، وقد تكون مجموعة من الخطوط الرفيعة بألوان مختلفة وقد تكون خطاً واحداً رفيعاً. وطبعاً هناك الخيارات الصاخبة التي بطبيعة الحال عليكم عدم اختيارها.

عليك اختيار السراويل بحد أدنى من التفاصيل أي أن الجزئية الوحيدة البارزة في السروال هي الخطوط. هناك بعض السراويل التي تضيف الأنماط لكامل السروال، بالإضافة إلى الخطوط ما يجعلها صاخبة للغاية.

المقاس ونوعية القماش لهما أهميتهما البالغة هنا؛ لأن السروال هذا لناحية الطول أقصر من النوع أعلاه. لذلك القماش سيلعب دوراً كبيراً في جعل الطلة تبدو أنيقة وكذلك الأمر بالنسبة للمقاس. مثلاً الدينم بخطوط جانبية بلا حيوية، وعليه يفضل عدم اختياره، بينما تلك القماشية أو الصوفية تملك الكثير من الحيوية وبالتالي يفضل اختيارها.

لناحية تنسيق الألوان ما تحدثنا عنه أعلاه ينطبق هنا أيضاً. وفي حال كنت تبحث عن طلة أكثر جرأة يمكنك اعتماد لوناً واحداً جريئاً في الطلة كلها.


السروال الرسمي -TAILORED TROUSERS

 

تابعوا بقية الموضوع من خلال الضغط على الرابط كيف ترتدي السروال المخطط على الجانب بأناقة؟

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X