في دبي.. تصميم حذاء "ألماسي" الأول من نوعه في العالم!

الأول من نوعه في العالم
من الألماس والأحجار الكريمة
"حذاء الأحلام".
دبي تصمم حذاء "ألماسياً" الأول من نوعه في العالم!
5 صور
على مدار عام كامل، عمل متجر أحذية في دبي على تصميم حذاء فريد، ليكون الأول من نوعه في العالم، بتنفيذه من الألماس والأحجار الكريمة ليصبح "حذاء الأحلام".
الحذاء الفاخر من تصميم متجر "جادا دبي" الذي يكتفي بوجوده متجراً افتراضياً على شبكة الإنترنت. ويتميز الحذاء، الذي لا تتوفر منه سوى قطعة واحدة في العالم، باستخدام مواد مثل الألماس، والحجر الكريم، والذهب، والبلاتينيوم في صناعته.

وصمَّمت الحذاء إحدى مؤسِّسات متجر "جادا دبي"، الرومانية إيرينا ماجاري، التي تتخذ من دبي مقراً لها، بعد أن درست تصميم الأزياء في معهد الأزياء الفرنسي "إسمود" في فرعيه بباريس ودبي.
وقالت ماجاري: "الأحذية المنفَّذة من قِبلنا تستهدف نموذج المرأة التي وُلِدت في عائلة مالكة، وإن لم تكن كذلك. مفهومنا يعتمد على سمعة شخصيات ملهمة ومبدعة للتعبير عن السحر الملكي، والأناقة الخالدة، والنفوذ والجمال الأبدي".
وأشارت إلى أن الحذاء، الذي صُنِعَ يدوياً في إيطاليا على مدى عام كامل، يتضمن 54 قطعة من الألماس الأبيض، تزن كل واحدة منها قيراطاً واحداً، بالإضافة إلى 2460 قطعة من الياقوت الأبيض، كما استخدم أيضاً الذهب من عيار 19 قيراطاً والبلاتين في قاع الحذاء، بالإضافة إلى أجود أنواع الجلد الإيطالي.
ويُعرض الحذاء على موقع "جادا دبي" مقابل 300 ألف دولار، أي أكثر من 1.1 مليون درهم، وما زال متوفراً للمهتمين بالحصول على حذاء لم تُصنع منه نسخة أخرى في العالم.
ويعد الحذاء، الذي يحمل اسم "حذاء جادا"، جزءاً من مجموعة "ملكية حتمية" الفاخرة التي تتضمن خمس قطع، استوحيت تصاميمها من النساء النافذات في التاريخ، منهن غريس كيلي، وكليوباترا، والأميرة ديانا، وزوجة نابليون، جوزفين.
كما صمَّمت ماجاري أيضاً حذاء فاخراً أحمر اللون بناء على طلب خاص، لأميرة إماراتية في دبي، رُصِّع بـ 180 قيراطاً من الياقوت، و33 قيراطاً من الألماس، بالإضافة إلى 24 قيراطاً من الذهب. بحسب "الوكالات".
وتتنوع المواد المستخدمة في تصاميم ماجاري لمجموعة "ملكية حتمية" بين الألماس الأسود، والياقوت، والزمرد، والتوباز، والسيترين. وتتفاوت أسعارها ما بين 3720 دولاراً و5310 دولارات، ولا تتوفر سوى عشر قطع من كل واحدة منها.