فيزا قبرص السياحية للسعوديين

فيزا قبرص السياحية

كيفية الحصول على الفيزا السياحية " قبرص "

يحتاج السعودي لاستصدار فيزا قبرص السياحية (90 يومًا)، بغية زيارة نيقوسيا، إلى:

جواز سفر، صالحًا لستَّة أشهر على الأقل، من تاريخ الفيزا المطلوبة.

صورة شمسيَّة مُلوَّنة لكامل الوجه.

صورة من حجز بطاقة السفر (ذهابًا وعودة)، وصورة من حجز الفندق.

الكشف عن الحساب المصرفي (3 أشهر).

ورقة تعريف من العمل، مُترجمة للغة الإنجليزيَّة، على أن يُبيَّن فيها الراتب ونوع الوظيفة وتاريخ استهلال العمل، وموعد نهاية الإجازة. وإذا كان طالب التأشيرة يعمل لحسابه، عليه أن يُحضر ورقة تفيد بطبيعة عمله من كاتب العدل، بالإضافة إلى كشف عن حسابه المصرفي يؤكد إمكانيته تولِّي نفقات السفر.

مبلغ وقدره 20 يورو.

تعبئة نموذج طلب الحصول على الفيزا. حمل الطلب من هنا

يجدر بطالب التأشيرة الحضور شخصيًّا، مزوّدًا بالمستندات، إلى:

سفارة قبرص بالرياض، في الحي الديبلوماسي.

هاتف: + 966 112 110 298

قنصليَّة قبرص الفخريَّة بجدَّة، في حيِّ الحمراء، 4039 مُستشفى الولادة، من التاسعة صباحًا حتَّى الثانية من بعد الظهر.

هاتف: +966 12 660 3996

1يورو=4.41 ريال سعودي

معلومات عن قبرص

العاصمة: نيقوسيا.
العملة: اليورو، وهو يُقابل 4.5 ريالات سعوديَّة.
مفتاح خط الدولة: 357.
اللغة: اليونانيَّة والتركيَّة.
أهم المدن في قبرص: نيقوسيا وليماسول وبافوس ولارنكا وأيا نابا...

الطقس

هامّ لك

تُقسم "نيقوسيا"، عاصمة قبرص، إلى قسمين، يفصل بينهما خطٌّ أخضر، تُراقبه قوَّات سلام دوليَّة تتبع الأمم المتحدة. يشغل القبارصة الأتراك القسم الشمالي الغربي من قبرص المُقسَّمة، بما في ذلك النصف الشمالي من "المدينة القديمة"، ذات الأزقة الضيِّقة المُتداخلة، والمشهورة بسورها الدائري، الذي يشغل بدوره مركز مدينة "نيقوسيا" وتتقدَّمه الأبراج. وتتبع القسم التركي المعالم التاريخية الأهم، بما في ذلك مسجد السليمية. وفي وسط المدينة اليوناني يقع "متحف نيقوسيا التاريخي"، كما مجموعة من الصروح الدينيَّة المسيحيَّة.

أماكن سياحية في قبرص

1 . المتحف القبرصي

زيارة "المتحف القبرصي"، الذي يُعرف أيضًا باسم "المتحف الأركيولوجي القبرصي"، هو أقدم وأكبر المتاحف الأثريَّة في قبرص. كان تأسَّس في سنة 1882، إبَّان الاحتلال البريطاني للجزيرة. ويتضمَّن مجموعة من القطع الأثريَّة، التي تُغطِّي حقبات تاريخيَّة عدَّة، كالعصر الحجري والعصر الروماني، ومن بينها: القطع النقديَّة و المنحوتات الأثريَّة و المجوهرات والمواد المنزليَّة، التي كانت تُستخدم خلال العصور القديمة، بالإضافة إلى مجموعة من الكنوز التي عُثر عليها فى المقابر اليونانيَّة القديمة.


2 . جامع السليميَّة

زيارة "جامع السليميَّة"، الذي يرجع تاريخة إلى سنة 1209. و هو مُشيَّد وفق نمط العمارة القوطية. وفيما كان المكان يُصمَّم ليكون كنيسة، إلَّا أن هذه الأخيرة لم تكتمل، وتحوَّلت بعد الغزو العثماني فى نهاية المطاف إلى مسجد ذي مئذنتين مرتفعين. ويقع الجامع شمالي الخط الأخضر، في نيقوسيا .


3 . شارع ليدرا

التسوُّق في "شارع ليدرا" النابض بالحياة، مع الإشارة إلى أنَّ الشارع المذكور كان نقطة للحدود العسكريَّة بين المنطقتين الشماليَّة والجنوبيَّة لنيقوسيا، ثمَّ افتُتح فى سنة 2008 ليصبح مركزًا تجاريًّا، و يُحسِّن العلاقات بين المنطقتين. 


4 . بوَّابة فاماغوستا

قضاء بعض الوقت في موقع "بوَّابة فاماغوستا”، حيث المركز الثقافي هناك يُعرِّف الزائرين إلى تاريخ نيقوسيا القديم. فقد كانت هذة البوَّابة مركز دفاع رئيس عن المدينة، وهي مبنيَّة في سنة 1567 و مُثيرة للإعجاب بهيكلها المعماري الضخم.


5 . المتحف البيزنطي

زيارة "المتحف البيزنطي"، شمالي حديقة القديس يوحنا ، حيث الرسوم الجداريَّة والفسيفساء والأيقونات والشظايا...

 


6 . بيوك هان

التعرُّف إلى "بيوك هان"، وهو من أوائل المباني التي ارتفعت، بعد استيلاء العثمانيين على قبرص فى القرن السادس عشر، وعبارة عن أماكن كانت تُخصَّص للتجَّار المسافرين. يتوسَّط البناء فناء مركزي يضمُّ مسجدًا صغيرًا . يتكوَّن المبنى من طبقتين، و هو اليوم مركزًا للفنون.


7 . غيرنة (كيرينا)

زيارة مدينة "غيرنة" أو "كيرينا" على بعد 47 كيلومترًا من نيقوسيا عاصمة قبرص، حيث القلاع الأثريَّة والحصون القديمة، وهي: "كنتارا و"بوفي فينتو" و"سانت هيلاريون" و"بيلابايس"، و الشواطئ الرمليَّة الساحرة والمقاهي والمطاعم.


أسعار التذاكر (تقريبية)


مطاعم مقترحة

1 . مطعم "كاثودن"

مطعم "كاثودن" في شارع "ليدرا"، الذي يُقدِّم الأطباق المتوسِّطية والأوروبيَّة، ويشتهر بوصفات المطبخ اليوناني.

 


2 . مطعم "بياتسا غوروناكي"

مطعم "بياتسا غوروناكي" في نيقوسيا عاصمة قبرص، حيث الجلسات الشبابيَّة، وأطباق الشواء، بالإضافة إلى الأطباق اليونانيَّة والمتوسِّطية.


3 . مطعم "بيكسيدا"

مطعم "بيكسيدا" في نيقوسيا عاصمة قبرص، المُتخصِّص في تقديم الأطباق البحريَّة.


تقييمك

لا توجد اصوات

وجهات أخرى

القاهرة

المالديف

النمسا

اليونان

X