فيزا شنغن اليونان السياحية للسعوديين

فيزا شنغن اليونان السياحية

كيفية الحصول على الفيزا السياحية " اليونان "

السفر إلى أثينا، عاصمة اليونان، يستدعي من السعودي استصدار فيزا شنغن اليونان السياحية. ويتطلَّب استصدار فيزا شنغن اليونان السياحية:

• تحميل الطلب للفيزا، مع تعبئته كتابة بالإنجليزيَّة. حمل الطلب من هنا.

• جواز السفر، على أن لا تقلّ صلاحيته عن 3 أشهر، بعد انتهاء مُدَّة الـ"فيزا" المطلوبة.

• صورتين شمسيتين ملوَّنتين جديدتين لكامل الوجه، على خلفيَّة بيضاء.

• وثيقة من المصرف تُثبت قدرة المُتقدِّم بالطلب، على دفع مصاريف السفر والإقامة، في أثينا.   

• نسخ من بطاقة السفر وحجز الفندق.

• تأمين على السفر، بقيمة 30.000 يورو، على أن يغطِّي مجمل دول الـ"شنغن"

بعدها، يجدر بالمُتقدِّم بطلب فيزا شنغن اليونان، إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني إلى السفارة أو القنصليَّة لتحديد موعد، على أن تحتوي الرسالة، على:

اسم ولقب العائلة، ورقم جواز السفر، والجنسيَّة، وتاريخ الميلاد، والغرض من السفر، مع التنويه عن تأشيرات الـ"شنغن" السابقة (إن وجدت)، ورقم الهاتف للتواصل. في حال وجود دعوة من شخص أو شركة، تُرفق نسخة من الدعوة. ويجدر بالمتقدِّم بالطلب، أن يحضر شخصيًّا إلى مقرِّ السفارة أو القنصليَّة في الموعد المحدَّد له.

 

القنصليَّة العامَّة لليونان في جدة:

البريد الإلكتروني: [email protected]

هاتف: +966 12  6674064

6674088+966 12

 

السفارة اليونانيَّة في الرياض:

البريد الإلكتروني: [email protected]

هاتف: +966 11 4801974/5

 

إشارة إلى أنَّ مدَّة الرحلة من الرياض إلى أثينا، هي: 6 ساعات ونصف الساعة (+ محطَّة توقف)، ومدَّة الرحلة من جدَّة إلى أثينا 3 ساعات و33 دقيقة.

1يورو=4.38 ريال سعودي

معلومات عن اليونان

العاصمة: أثينا.
العملة: اليورو، وهو يُقابل 4.5 ريالات سعوديَّة.
مفتاح خط الدولة: +30.
اللغة: اليونانيَّة.
أهم المدن في اليونان: أثينا وكورفو وسانتوريني وميكونوس...   

الطقس

هامّ لك

يغلب البعدان التاريخي والحضاري، على عناوين السياحة في أثينا، عاصمة اليونان. وبالتالي، هي وجهة تستهوي هواة التاريخ والآثار، خصوصًا.

أماكن سياحية في اليونان

1 . الأكروبول

زيارة الأكروبول (أكروبوليس)، المعلم الأشهر من بين معالم أثينا، عاصمة اليونان. وهو عبارة عن جبل صخري يرتفع حوالى 152 متر عن سطح البحر، وعلى قمَّته مجموعة من المعابد للآلهة اليونانية القديمة، ومن أهمِّها معبد البارثنون. ومن قمَّة الأكروبول، تحلو الإطلالة على مشاهد بانوراميَّة للعاصمة أثينا بضواحيها وأزقتها ومعالمها.
دخول الأكروبول يتمُّ من بوَّابة "بروبيلين"، حيث لوحات جداريَّة ضخمة وزخارف وأعمدة عالية. وفي الأكروبول، يُمكن مشاهدة مسرح أديون هيروديس أتيكوس، وهو مسرح ضخم من طبقتين من المدرجات، ومسرح ديونيسوس الذي يعود إلى الفترة الإغريقية ويحتوي على مدرجات كبيرة تحيط بساحة للعروض من الجهات كافة.


2 . متحف الأكروبوليس الجديد

زيارة "متحف الأكروبوليس الجديد" في أثينا، عاصمة اليونان. يرجع تاريخ المتحف إلى سنة 2007، ويقع في شارع "ديونيسوس أريوباغيتو"، على منحدر، جنوبي غرب هضبة الأكروبوليس. في القسم الرئيس للمتحف، آلاف القطع الأثريَّة القديمة التي جُمعت من جبل الأكروبول والمعابد القديمة فيه. وفي القسم القديم من المتحف، آثار تعود إلى القرن السابع قبل الميلاد، مع متعلِّقات من الفترة الفارسيَّة. وفي معرض البارثينون في الطبقة الثالثة من المعرض، قطع أثريََّّة وتماثيل ومنحوتات تمَّ جلبها من معبد البارثينون الشهير في الأكروبول.يضمُّ المتحف متجرين للهدايا التذكاريَّة، بالإضافة إلى مقهى ومطعم.


3 . حي بلاكا

الجولة في حي "بلاكا"، أسفل جبل الأكروبول، في أثينا عاصمة اليونان.وهناك، تتعدَّد العمارات الكلاسيكيَّة والمتاحف (المتحف اليهودي الجديد ومتحف الفنون الشعبيَّة اليونانية ومتحف فريسيراس في شارع أدريانو الأقدم في أثينا)، بالإضافة إلى جامع محمد الفاتح المبني في سنة 1458 ومتاجر التحف والهدايا التذكاريَّة والمطاعم...


4 . متحف أثينا الوطني الأثري

زيارة "متحف أثينا الوطني الأثري" في أثينا عاصمة اليونان. المتحف يعرض التاريخ اليوناني منذ فترة تمتدُّ إلى أكثر من 5000 سنة، من خلال آلاف القطع الأثريَّة المُكتشفة في مواقع مختلفة من اليونان. وفيه معروضات تعود إلى ما قبل التاريخ وعصور قديمة، ومن بينها: المقابر الملكيَّة والتماثيل والمجوهرات والقطع الفخَّارية...


5 . تل الكافتيوس

الجولة في قمَّة تل الكافتيوس، في أثينا عاصمة اليونان. التلُّ الذي يرتفع حوالى 300 متر، يُوفِّر إطلالة رائعة على معالم أثينا التاريخيَّة. وفي التلِّ، مطعم ومقهى، بالإضافة إلى مسرح الكافتيوس، الذي يستضيف الحفلات الموسيقيَّة.

 


أسعار التذاكر (تقريبية)


مطاعم مقترحة

1 . دينر إن ذا سكاي

مطعم "دينر إن ذا سكاي" في أثينا ، حيث طاولة تتسع لـ22 فردًا، وتعلو ببطء حتَّى 50 مترًا فوق سطح البحر، وعندئذ تُقدَّم الوجبة التي يُحضِّرها الـ"شيف"، والمؤلَّفة من خمسة أطباق من مطابخ اليونان وأوروبا، في الجو!


2 . مطعم أليريا

"أليريا"، مطعم فخم في أثينا ، يُقدِّم الأطباق المتوسِّطيَّة و اليونانيَّة والأوروبيَّة، ضمن ديكور جذَّاب.


3 . مطعم تا كارامانليديكا تو فاني

"تا كارامانليديكا تو فاني"، مطعم محلِّي في أثينا ، مُتخصِّص في الأطباق اليونانيَّة.


تقييمك

لا توجد اصوات

وجهات أخرى

القاهرة

المالديف

النمسا

قبرص

X