طرق مجربة في التدبير المنزلي لتنظيف الملابس المُلطَّخة بمشروب الكاكاو

طرق مُجرَّبة في التدبير المنزلي لتنظيف الملابس المُلطَّخة بالكاكاو
إذا كانت بقعة الكاكاو جديدة، توضع الأخيرة تحت الماء الجاري لدقائق، عادةً ما تكون كفيلة بإزالة البقعة تمامًا
في حال لم تكن بقعة الكاكاو جديدة، تُقلب قطعة الملابس على جهتها الداخليَّة، وتُفرك البقعة تحت صنبور الماء البارد. ويُخلط أي نوع من المنظِّفات، مع القليل من الماء، بُغية تشكيل عجينة توضع على البقعة لـ5 دقائق، قبل غسل الملابس كالمعتاد
من المُمكن اختبار طريقة خلط الـ"بيكينغ صودا" بالماء، بُغية تشكيل عجينة متماسكة، توضع على بقعة الكاكاو، قبل شطفها بالماء البارد
4 صور

عندما تتلطُّخ الملابس بمشروب الكاكاو، تقضي طرق التنظيف المُجرَّبة في التدبير المنزلي، لإزالة بقع الكاكاو عن الأقمشة، الآتي:

1. إذا كانت بقعة الكاكاو جديدة، توضع الأخيرة تحت الماء الجاري لدقائق، عادةً ما تكون كفيلة بإزالتها تمامًا.
2. في حال لم تكن بقعة الكاكاو جديدة، تُقلب قطعة الملابس على جهتها الداخليَّة، وتُفرك البقعة تحت صنبور الماء البارد. ويُخلط أيُّ نوع من المنظِّفات، مع القليل من الماء، بُغية تشكيل عجينة توضع على البقعة لخمس دقائق، قبل غسل الملابس كالمعتاد. ولكن، إذا لم تختفِ البقعة بعد غسل القطعة، يُخلط كمٌّ من الأمونيا مع كمٍّ متساو من الماء، وسائل الجلي. وتفرك البقعة بالخليط، ثمَّ هي تُشطف بالماء البارد.
من جهةٍ ثانيةٍ، يُمكن اختبار طريقة خلط الـ"بيكينغ صودا" بالماء، بُغية تشكيل عجينة متماسكة، توضع على البقعة، قبل شطفها بالماء البارد.

نصائح إضافيَّة:
| من الضروري تجنُّب استخدام الماء الدافئ أو مُجفِّف الحرارة للملابس المُلطِّخة بمشروب الكاكاو، قبل التأكد من اختفاء البقع. علمًا بأنّ الحرارة يمكن أن تتسبَّب بتثبيت البقع.
| يجب توخِّي الحذر عند استخدام الأمونيا، مع تهوية المنطقة. وتجدر الإشارة إلى أنَّ الأمونيا ليست آمنة للاستخدام، على جميع الأقمشة، وخصوصًا الحرير والصوف.

شاركونا تعليقاتكم...