8 خطوات لتعيشي سعيدة دون ندم

8 خطوات لتعيشي سعيدة دون ندم

اتخاذ القرار أمر مهم في حياتك؛ لذلك أنت بحاجة إلى اتخاذ موقف دائم بالرضا من جميع قراراتك وعدم الرجوع عنها والندم بعد اختيارها؛ لأن الندم يسبب لك التعاسة والحزن وكثرة التفكير التي ترهقك دائماً.
لابد أن تتخذي من اليوم قرار السعادة والرضا في جميع الاختيارات التي سبق لك أن اخترتها؛ حتى لا تشعري بالندم الذي يُبقيك غير سعيدة في جميع خطوات وأمور حياتك، حيث تحدثت أخصائية النفس نوف الإبراهيم عن القرارات التي تجعلك سعيدة دائماً دون التفكير بالندم أو الرجوع إليها.

• لا تعودي للخطأ: إذا قمت بارتكاب خطأ في إحدى المرات، وعلمت أنه خطأ، وحصلت على عواقبه، فاحذري أن تعودي له مرة أخرى، وضعيه في قائمة الدروس والعبر التي حصلت عليها في حياتك.

ثقتك بنفسك: لابد أن تكوني على ثقة كاملة بالمهام التي تؤدينها؛ حتى لا تشعري بالتزعزع، الذي يشتت عليك استقرار يومك، بالتالي تشعرين بأن جميع ما تقومين به غير جيد أو لائق.

• حددي هدفك دائماً: لا تكوني عشوائية في العيش أو في التخطيط، بل حددي الهدف الذي تسعين من أجله، كإكمال الدراسة في تخصص ما، أو العمل في إحدى المؤسسات المرموقة، أو انتقاء الزوج الأفضل، العديد من الأمور هي بمثابة السعادة لك.

• كوني سعيدة: عند اصطناعك للحزن واستسلامك للأمور التافهة التي من شأنها أن تنغص عليك حياتك ستشعرين بمدى التشتت والندم الذي يحل بك في كل مرة تودين فيها التقدم خطوة إيجابية واحدة للأمام.

• تخطي المشكلات: لا تجعلي المشكلات التي تمر بك عائقاً أمام إبداعك ووصولك لما ترغبين، بل على العكس تماماً، تلك المشكلات جاءت من أجل أن تصنعك وتظهر القوة التي لديك.

• لا تتذكري الماضي: الماضي حتى وإن كان جميلاً، ابتعدي عن التحدث به؛ لأن ما حدث في الماضي هو شيء مرتبط بالماضي، وأنت اليوم تعيشين أياماً مختلفة أبعديها تماماً عن الماضي وحزنه.

• توقعي الأفضل: عندما تستيقظين صباحاً تحدثي لنفسك بأنك ترغبين هذا اليوم سعيداً ومليئاً بالإنجازات بعيداً عن الحزن، واسعي إلى ذلك من خلال تجاهلك للمشاكل وتجنبك للغو مع من أساء إليك والعديد من الأمور التي تحبين فعلها.

• لا تتهاوني في الأمور: قومي بإعطاء كل حق ما يستحقه من جميع أمورك؛ لأنك إن تساهلت في أمر، فأنت ستقصرين بحقه بالشكل الذي سيُشعرك بالندم حيال هذا الأمر الذي قصرت في حقه.