فيزا مصر السياحية للسعوديين

فيزا مصر السياحية

كيفية الحصول على الفيزا السياحية " القاهرة "

السفر إلى العاصمة المصريَّة القاهرة، يستوجب من السعودي استصدار فيزا مصر السياحية. ولهذه الفيزا السياحية، يحتاج السعودي إلى:

جواز سفر لا تقل صلاحيته عن 6 أشهر. علمًا بأنَّه يتمُّ استصدار الفيزا في المطار.

إشارة إلى أنَّ مدَّة الرحلة إلى القاهرة من الرياض، تبلغ: 90 دقيقة، ومن جدَّة 60 دقيقة.

بالمُقابل، تستغرق مدَّة الرحلة إلى شرم الشيخ من الرياض 130 دقيقة، ومن جدَّة 100 دقيقة.

1جنيه المصري=0.2 ريال سعودي

معلومات عن القاهرة

العاصمة: القاهرة.
العملة: الجنيه المصري، وهو يُقابل 0.2096 ريالًا سعوديًّا.
مفتاح خط الدولة: .+20
اللغة: العربيَّة.
أهم المدن في مصر: القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ والعين السخنة...

الطقس

هامّ لك

لا تُغادر العاصمة المصريَّة القاهرة، قبل أن تزور أهرام الجيزة وخان الخليلي والمتحف المصري، وأن تتناول العشاء على متن باخرة سياحيَّة في النيل.

أماكن سياحية في القاهرة

1 . أهرامات الجيزة

زيارة "أهرامات الجيزة" في العاصمة المصريَّة القاهرة: هي تحجز مكانةً على لائحة عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، وكانت بُنيت كمقابر للفراعنة، وتشمل ثلاثة أهرامات، هي: خوفو وخفرع ومنقرع. ولا يزال مجمع هرم الجيزة يُشكِّل لغزًا مُحيِّرًا لعلماء الآثار، على الرغم من مرور آلاف السنين على بنائه. وفي الموقع، تتعدَّد الزيارات، من غرفة الملك حيث التابوت الحجري، وإلى جانبها غرفة الملكة، مع الإشارة إلى أنَّ الرطوبة في الداخل عالية! وعلى بعد مئات الأمتار، هناك تمثال أبو الهول الذي يحرس مقابر الأهرامات، ولا يزال ذقنه وأنفه مفقودين، ولا مجال لترميمهما لأن خبراء الآثار يرون المصلحة في الحفاظ على كل أثر تاريخي كما هو، من دون تجديد، حتَّى لا يخسر قيمته. على الجناح الأيمن لأبي الهول، تقع غرف تجهيز الموتى للتحنيط والدفن، حيث كانت تُجفَّف الجثث في أحواض تحت أشعة الشمس، لتدفن لاحقًا في المقابر المجاورة. وإلى الجنوب من الأهرامات، توجد مقابر سقارة، وهرم زوسر المدرج الذي يعدُّ من أقدم الأهرامات في مصر، ومن خلال الرسوم الموجودة بالمقابر، يتعرَّف الزائرون إلى المُعتقدات، التي عرفها قدماء المصريين.


2 . القرية الفرعونيَّة

زيارة "القرية الفرعونيَّة" الواقعة على جزيرة في نهر النيل، على بعد ثلاثة أميال إلى الجنوب من وسط القاهرة. تعكس هذه القرية تفاصيل الحضارة المصريَّة والعادات المتوارثة منذ قرون، كالتحنيط والطب وبناء الأهرامات والفنون والمعتقدات والمراكب المصرية القديمة. وتتوفّر فيها خمسة متاحف تاريخيَّة، وهي: "متحف كليوباترا " و"متحف التاريخ القبطي" و"متحف الحضارة الإسلاميَّة" و"متحف حملة نابليون على مصر" و"متحف تاريخ مصر الحديث".


3 . المتحف المصري

الجولة في "المتحف المصري" في القاهرة، وهو يعدُّ أحد المتاحف الكبرى في العالم. في هذا الإطار، تعكس الطبقة العلويَّة من المتحف المجد الذهبي للملك توت عنخ آمون والمومياوات الملكية الرائعة. علمًا بأنَّه لا يكفي يوم واحد للتعرُّف إلى كلِّ محتوياته، وإن كانت مجموعة توت عنخ آمون هي الأكثر غنى وإثارة: توابيت ضخمة متداخلة وأغطية مُحلَّاة بطبقة من الذهب المنقوش والملوَّن بالأزرق، وتحف فنيَّة تاريخية تستوقف الباحثين أمام مهارة وإبداع المصري القديم.


4 . قلعة صلاح الدين الأيُّوبي

زيارة "قلعة صلاح الدين الأيُّوبي"، القلعة التي تُشرف على معالم القاهرة. وفي مُحيط القلعة، يعدُّ مسجد محمد علي تحفة معماريَّة، فهو يشرف على مدينة القاهرة بقبابه. وقد شرع محمد علي الكبير ، رأس الأسرة العلويَّة، ومُؤسِّس مصر الحديثة فى إنشائه في سنة 1830، وذلك على أطلال أبنية قديمة مخلَّفة من مبانى المماليك. وفي عهد عبَّاس باشا الأوَّل، وتحديدًا في سنة 1848، تمَّ نقش المسجد وزخرفته. وقد بُني هذا المسجد على نسق المساجد العثمانيَّة المُشيَّدة في اسطنبول. وفي الركن الغربي القبلي منه، يقع قبر محمد علي الكبير. وعلى مقربة من المسجد، يقع "قصر الجوهرة" الذي يحفل بمقتنيات محمد علي وصور أبنائه الذين حكموا مصر حتَّى سنة 1952. ويُقال إنَّ صلاح الدين قد بنى قناةً مائيةً تجلب المياه من نهر النيل إلى القلعة، وما تزال بئر يوسف موجودة في الصحن المجاور للميضأة في الساحة المواجهة لمسجد محمد علي.


5 . برج القاهرة

الصعود إلى قمَّة "برج القاهرة"، بُغية التقاط الصور، مع الإشارة إلى الازدحام أمام المصعد الوحيد، سواء في القاع أو القمَّة.


6 . خان الخليلي

قضاء المساء في "خان الخليلي" في القاهرة بمصر، مع زيارة قهوة الفيشاوي، والاستماع إلى الحكايات عن أمسيات أدباء وشعراء مصر. طوابير السائحين، الذين ينتظرون أدوارهم للجلوس بسبب حجز غالبية الكراسي، طويلة، خصوصًا أنَّ هناك تحلو مشاهدة الباعة الجوَّالين والمهرِّجين والسيِّدات اللاتي يعرضن رسوم الحناء على مرتادات المقهى.


7 . كايرو فستيفال سيتي مول

التسوُّق في "كايرو فستيفال سيتي مول" الضخم في القاهرة، والذي يفتح أبوابه حتى منتصف الليل، مع تعدُّد "البوتيكات" وأماكن الطعام فيه.


أسعار التذاكر (تقريبية)


مطاعم مقترحة

1 . مطعم "فلفلة"

مطعم "فلفلة"، الذي يُقدِّم الأطباق المصريَّة في القاهرة، ضمن ديكور تقليدي.


2 . مطعم "مايسترو" الإيطالي

مطعم "مايسترو" الإيطالي الفخم، داحل فندق "إنتركنتيننتال سيتي ستارز كايرو"، في القاهرة بمصر.


3 . مطعم "صبايا"

مطعم "صبايا" على كورنيش النيل، داخل فندق "إنتركنتيننتال سميرا ميس" في القاهرة بمصر. وهو يُقدِّم الأطباق اللبنانيَّة وتلك المتوسِّطيَّة، مع خيارات عدَّة للنباتيين.


تقييمك

متوسط: 4.5 (2 votes)

وجهات أخرى

المالديف

النمسا

اليونان

قبرص

X