عدوى «السيلفي» تصل إلى المريخ

عدوى السيلفي تصل إلى المريخ
مركبة كيوريوستي
3 صور
التقطت مركبة استطلاع المريخ «كيوريوستي» صورة «سيلفي» لنفسها خلال جولتها في جبال الكوكب الأحمر، لتعرض حسنها ورقة حركاتها في أثناء رحلة استكشاف في التضاريس الوعرة، لتكون بذلك أول مركبة تلتقط «سيلفي» على المريخ.
وفي التفاصيل، فقد انتهزت مركبة الاستطلاع «كيوريوستي» في الثالث والعشرين من يناير 2018، فرصة جولتها في الجبال وصوّرت لنفسها «سيلفي» بخفة ورشاقة وهي تدرج على ارتفاع 300 متر فوق حافة «فيرا روبن» على حافات سلسلة جبال شارب في كوكب المريخ.
ويبلغ ارتفاع السلسلة العملاقة 5،5 كيلومتراُ، وتشكل قممه المترامية على مسافات شاسعة ناطحات سحاب في فضاء مارتينا متسامياً من قبل هضبة غالة، وتتوارى قمته خلف رأس «كيوريوستي» الظاهر في الصورة، بحسب «dw».
وصورة «السيلفي»، هي موزاييك من عدة لقطات اصطادتها عدسة الذراع الخلفي للمركبة والبالغ طولها نحو مترين، ولم تظهر الذراع في ّأي من الصور، وهذا يفسر لماذا تبدو الصورة وكأنها ملتقطة من أحد أصدقاء السفينة من خارجها.
يشار إلى أن مركبة الاستطلاع «كيوريوستي» هذه جزء من مختبر الفضاء الخاص بكوكب المريخ الذي كلف ناسا 2،5 مليار دولار، وقد أنزلت على سطح الكوكب الأحمر في أغسطس 2012، وبدأت تمسح سلسلة جبال شارب منذ عام 2014.