صحة ورشاقة /الطب البديل

مكونات من مطبخكِ لتعزيز عمل الدماغ وتقوية الذاكرة

حماية الذاكرة وتحسين عمل الدماغ
صفار البيض وسمك السلمون يساهمان في تقوية الدماغ وتحسين الذاكرة
الدماغ يحتاج إلى مغذيات كي يعمل جيداً

تحتاجين كما يحتاج جميع أفراد عائلتكِ على الحفاظ على صحة الدماغ، من أجل التركيز وتقوية الذاكرة.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، مالكة عيادة Diet of the town، تطلعكِ في القائمة الآتية، على أبرز العناصر الغذائية التي تساهم في تعزيز عمل الدماغ وتحمي الذاكرة:

_ الجوز: نرى تشابهًا واضحًا ما بين الجوز والدماغ. والجوز يملك قيمة غذائية عالية مهمّة لصحة الدماغ، نظرًا لغناه باحماض الأوميغا 3 التي تساعد في تقوية الذاكرة وتحسين القدرات الذهنية.


 

 

 

 

 

 

 

_ الشوكولاتة الداكنة: حاولي إضافة الشوكولاتة الداكنة إلى وجباتكِ باعتدال، وبنسبة 20 غرامًا في اليوم. فالشوكولاتة الداكنة تعزز تدفّق الدم إلى الدماغ، لذا تساعد في زيادة نسبة التركيز.


 

 

 

 

 

 

 

_ سمك السلمون: أفادت الأبحاث العلمية أنّ السلمون يعزز الصحة العقلية، كونه غنيًّا بالأوميغا 3. وللحصول على فوائده الفضلى، لا تضيفي إليه الصلصات أو الطراطور، بل كمية ضئيلة من زيت الزيتون، وحاولي تناوله مرتين في الأسبوع.

 


 

 

 

 

 

 

 

 

_ صفار البيض: من المفيد تناول البيض المسلوق، مع تفادي القلي للحصول على الفوائد الغذائية. صحيح أنَّ إدخال البيض ضمن وجبة الفطور يساعد في تخفيض الوزن، ولكنه أيضًا يُعتبر من المأكولات الصديقة للدماغ والمقوّية للذاكرة، بحسب ما تؤكد الدراسات العلمية الحديثة.


 

 

 

 

 

 

 

 

 

_ الأفوكادو: غني بالدهون المفيدة ومضادات الأكسدة. يساهم إيجابيًّا في تعزيز صحة الدماغ. قومي بإدخاله إلى طبق السلطة الذي تحضّرينه لكِ ولعائلتك، أو اجعليه وجبة خفيفة (سناك) صحية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X